تمهيدًا لزيارات رسمية قادمة.. وفد بريطاني يلتقي قيادات أمنية في عدن

[ زيارة الوفد الأمني البريطاني الى عدن ]

التقى وفد بريطاني رفيع، يوم الثلاثاء، بقيادات أمنية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، وذلك بالتزامن مع زيارة بعثة الاتحاد الأوروبي للمدينة.

وقالت شرطة عدن، إن نائب مدير أمن عدن، العميد ابو بكر جبر، التقى وفد بريطاني رفيع المستوى في مديرية خور مكسر بمدينة عدن. 

وقدم نائب مدير الأمن احاطة عن الأوضاع الأمنية التي تشهدها عدن والاجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذت في مكافحة الجريمة ومنع انتشار قوى التطرف والعنف من اجل استتباب الحالة الامنية في عدن.

وقال العميد "جبر" إن عدن باتت تعيش وضعًا أمنيًا مستقرًا، وان الوفود والسفراء والخبراء الدوليين باتوا يزورون العاصمة المؤقتة عدن بشكل مستمر، بفضل الجهود الأمنية.

بدوره، قدم الوفد البريطاني شكره للجهات الأمنية، على تعاونها المستمر وتذليل كافة مهام أعمالهم في عدن. مؤكدًا أنهم يمهدون لزيارات رسمية بريطانية خلال الفترة القادمة. 

وأوضح أن الوفد جاء لمعرفة الحالة الامنية التي تعيشها عدن، وكذلك معرفة الإجراءات الأمنية المتبعة فيها وآلية استقبال الوفود وطرق وقوانين التنسيق المشترك بين وزارة الخارجية والدول الأخرى.

وتأتي التحركات البريطانية في عدن، مع التحركات التي يقوم بها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا واستمرار دعواته للانفصال، والتي تتزامن مع الذكرى الثالثة والثلاثين للوحدة اليمنية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر