الأمم المتحدة: وصول 2.7 مليون جرعة من ‎اللقاحات المنقذة للحياة إلى عدن

[ شحنة لقاحات في مطار عدن/ اليونيسيف ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الأربعاء، وصول طائرة شحن إلى مطار ‎عدن الدولي تحمل 2.7 مليون جرعة من ‎اللقاحات المنقذة للحياة لحماية أطفال اليمن من الأمراض.

وقالت المنظمة في تغريدة لها على تويتر، إن طائرة شحن خاصة لليونيسف وصلت مؤخراً إلى مطار ‎عدن الدولي تحمل على متنها 2.7 مليون جرعة من ‎اللقاحات المنقذة للحياة.

وأضافت أن هذه اللقاحات ستساعد في حماية 200 ألف ‎طفل يمني دون العامينن من الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

ولم توضح المنظمة نوع اللقاحات هل هي خاصة بشلل الأطفال أم الحصبة أم غيرها من الأمراض، وهل هي لمناطق الحكومة الشرعية أم للحوثي أم للمحافظات اليمنية بأكملها.

وفي مارس الماضي، جددت "اليونيسف"، التأكيد على مأمونية اللقاحات التي يجري تطعيمها للأطفال في اليمن، وذلك رداً على حملات التحريض الحوثية.
 
وجاءت تأكيدات المنظمة الأممية على مأمونية اللقاحات أعقاب حملة تحريض ممنهجة قادتها المليشيا بمافي زعيمها "عبدالملك الحوثي" طوال الأشهر الماضية.
 
ومنتصف فبراير الماضي، زعم عبدالملك الحوثي زعيم المليشيا في خطاب له، إن "الأمريكيين ومن معهم يقومون بنشر الأمراض والجائحات بواسطة الفيروسات المتنوعة، ويعملون على بيع الأدوية واللقاحات غير المأمونة والتي تسبب بحدوث أعراض صحية وتنتشر في أوساط المجتمعات".
 
ومن قبله قال وزير الصحة في حكومة الحوثيين (غير المعترف بها) طه المتوكل، خلال ندوة نظمتها منظمتان حوثيتان، إن وزارته تعتبر "اللقاح ليس إلزامياً بالمطلق"، وأن "من يصر عليه ويطالب به يتم منحه اللقاح على أن يتحمل المسؤولية"!.
  
وخلال السنوات الأخيرة عاودت الأوبئة والأمراض الخطيرة بالتفشي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي ومنها إلى باقي المناطق اليمنية، وذلك بعد أن قررت مليشيات الحوثي منع حملات تحصين الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
 
من جانبها واصلت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية، تحميل مليشيا الحوثي، مسؤولية عودة ظهور وباء شلل الأطفال والحصبة في عدة محافظات تسيطر عليها المليشيا الحوثية بعد قرار منع حملات التحصين واللقاحات، والتحذير من مخاطرها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر