مسؤول أممي يبحث في واشنطن ملف الناقلة "صافر" والأزمة الإنسانية باليمن

بحث المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن ديفيد غريسلي في واشنطن، مع نائبة وزير الخارجية الأمريكية ويندي ر. شيرمان، ملف ناقلة النفط اليمنية المُهددة بالانفجار "صافر"، ومستجدات الأزمة الإنسانية في البلاد التي تشهد حرباً مستمرة منذ ثماني سنوات.
 
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في بيان، إن الجانبين التقيا بمقر الوزارة لمتابعة التقدم المحرز بشأن إطلاق عملية ناقلة النفط صافر ومناقشة الجهود الرامية إلى مواجهة التحديات الإنسانية والاقتصادية في اليمن.
 
ووفقاً للبيان، فقد أعربت نائبة الوزير شيرمان عن الدعم الأمريكي القوي للجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتجنب كارثة اقتصادية وإنسانية وبيئية بسبب صافر وشددت على ضرورة تنفيذ العملية بشكل فوري.
 
ودعت نائبة الوزير شيرمان أيضا الدول المانحة إلى دعم نداء الأمم المتحدة من أجل اليمن للعام 2023، مشيرة إلى أن اليمن يبقى واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.
 
وأوضح البيان أن الجانبين اتفقا على ضرورة ضم المساعدات الإنسانية المتواصلة المنقذة للحياة مع الجهود الرامية إلى معالجة الأزمة الاقتصادية المرتبطة بالأزمة الإنسانية والتي تشكل محركا رئيسيا للصراع.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر