شركة YOU للاتصالات تعلن توقف خدماتها في العاصمة المؤقتة عدن

[ تراجع مستوى خدمات الاتصالات في اليمن (Getty) ]

أعلنت الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات (YOU)، الاثنين، توقف خدماتها في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) لأسباب خارجة عن إرادتها، بعد أشهر من اعلان استحواذها على اسهم شركة إم تي إن MTN.
 
وأكدت الشركة في بيان مقتضب على حسابها في تويتر، ـ في رسالة تطمين لمشتركيها على مايبدو ـ بأنها تسعى لاستئناف الخدمة في أقرب وقت.
 
وفي الساعات الأولي من فجر اليوم توقفت خدمات الشركة في مدينة عدن، وسط أنباء عن وقوف السلطات المحلية وراء هذا الإجراء.
 
ولم يصدر عن الجهات الرسمية ممثلة بوزارة الاتصالات أي توضيح حتى اللحظة.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد انتقدوالتسهيلات التي تلاقها الشركة في المناطق المحررة رغم عدم حصولها على تصريح رسمي للعمل من قبل وزارة الاتصالات.

وفي منتصف يناير/ كانون ثاني مطلع العام الجاري، أعلن مسؤول بشركة الزمرد الدولية الاستثمارية العمانية، أن الشركة اعتمدت علامة تجارية جديدة بدلاً من علامة "إم.تي.إن" (MTN) للهاتف المحمول في اليمن، بعد استحواذها على معظم أسهم "إم.تي.إن". 

كانت شركة الزمرد الدولية الاستثمارية العمانية أعلنت في 22 نوفمبر استحواذها على 97.8% من أسهم "إم.تي.إن" للهاتف المحمول في اليمن، بعد أيام من إعلان المجموعة الجنوب أفريقية انسحابها. 

ورفضت وزارة الاتصالات في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً أواخر نوفمبر الاعتراف بالإجراءات التي اتخذتها "إم.تي.إن" لإنهاء خدماتها في البلاد وبيع أسهمها إلى شركة اتصالات أخرى، وقالت أنها، "ستتخذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على الحقوق القانونية للحكومة الشرعية وحماية المستهلك اليمني والمستخدم للشبكة، وحق الحكومة في ملاحقته وفقا للقوانين اليمنية والدولية".



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر