الرئيس العليمي يصل الكويت ضمن جولة خارجية لحشد الدعم للإصلاحات في اليمن

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد محمد العليمي، مساء الإثنين، العاصمة الكويتية في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، ضمن جولة خارجية تشمل أيضا البحرين، ومصر، وقطر.
 
وكان في مقدمة مستقبلي الرئيس رشاد العليمي، وعضو مجلس القيادة فرج البحسني، والوفد الحكومي المرافق؛ رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد نواف الاحمد الصباح، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأعرب العليمي عن عظيم تقديره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا، نظير ما قدموه من دعم سخي للشعب اليمني وقيادته السياسية في مختلف المراحل، بما في ذلك المساعي الكويتية الحميدة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.
 
وذكر الرئيس بالشواهد العديدة للدعم الانمائي الكويتي، وخصوصا في القطاعات الخدمية، والبنى التحتية، وصولا إلى الدعم السياسي والانساني المستمر لجهود استعادة الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.
 
كما أعرب رئيس مجلس القيادة، عن أمله في أن تمثل هذه الزيارة نقلة إضافية في العلاقات بين البلدين، وتعزيز الدور الكويتي الرائد إلى جانب تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة في مد يد العون للإصلاحات الاقتصادية، والخدمية، والمعيشية التي يقودها المجلس وحكومته الشرعية.
 
وفي وقت سابق أفادت الوكالة الرسمية عن مصدر إعلامي برئاسة الجمهورية قوله، إن "الجولة الرئاسية الجديدة، تأتي في إطار التشاور مع دول مجلس التعاون حول التحديات الأمنية المشتركة، ومستجدات الجهود الخليجية، والأممية والدولية لإحلال السلام والاستقرار في اليمن، مع استمرار تعنت المليشيا الحوثية إزائها".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر