شن ثلاث غارات.. التحالف يعلن تدمير تسعة مخازن أسلحة في صنعاء بعد مراقبتها

[ نيران تتصاعد من معسكر التموين بشارع الزبيري في صنعاء نتيجة قصف التحالف (وسائل التواصل) ]

أعلن التحالف العربي فجر اليوم الجمعة 24 ديسمبر/ كانون أول 2021، أنه دمرّ عمليات نقل أسلحة لميلشيات الحوثي في العاصمة صنعاء بغارات جوية شنها على مقر معسكر وسط العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون.
 
يأتي ذلك بعد أن أعلن التحالف مساء أمس الخميس، مهلة ست ساعات لميلشيات الحوثي، لإخراج الأسلحة من ملعب الثورة الرياضي في صنعاء، لكن مصادر محلية بصنعاء أكدت لـ"يمن شباب نت"، أن مقاتلات التحالف لم تستهدف ملعب الثورة".
 
وقال التحالف – في بيان مقتصب نقلته وسائل اعلام سعودية – "أن الحوثيين نقلوا أسلحة نوعية إلى معسكر التشريفات (وسط صنعاء) اثناء مهلة التحالف، وأنه تدمير 9 مخازن للأسلحة بالمعسكر بعد نقل الاسلحة اليها".
 
وفي وقت سابق أفاد سكان محليون لـ"يمن شباب نت"، أن ثلاث غارات جوية للتحالف العربي استهدفت معسكر التموين والتشريفيات في شارع الزبيري وسط العاصمة صنعاء، وتصاعدت النيران من موقع القصف".
 
وكان التحالف أعلن انتهاء المهلة التي أعلن عنها لميليشيا الحوثي لإخراج الأسلحة من ملعب الثورة بصنعاء، وعقب ذلك قال إنه "راقب عمليات نقل أسلحة، وجاري تدميرها في العاصمة صنعاء"، وأشار أن العملية "استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية".
 
وطالب التحالف "من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من الموقع المستهدف"، واوضح في تصريح سابق أنه سيفرض على الحوثيين احترام نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني، وتابع "سنسقط الحماية عن الملعب إذا لم ينصاع الحوثيون لأحكام القانون الدولي الإنساني".
 
وكان التحالف أعلن مساء الأربعاء، تنفيذ ضربات جوية دقيقة لأهداف عسكرية، بعد تدمير مسيّرة أطلقت نحو جازان، مشيراً إلى أنه استهدف معسكر الأمن المركزي بالعاصمة صنعاء بضربات موجعة، ودمر 7 مخازن للطائرات المسيّرة والأسلحة بالمعسكر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر