قرارات جمهورية بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي.. وتكليف الجهاز المركزي لمراجعة أعماله

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الإثنين، قرارات جمهورية بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني وتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة أعمال البنك، وتعيين وكيلا لقطاع الرقابة على البنوك.
 
وطبقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإنه صدر القرار الجمهوري رقم (14) لسنة 2021 قضت المادة الأولى بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني، على النحو التالي:
 
1- احمد بن احمد غالب المعبقي محافظ للبنك المركزي اليمني رئيساً.
2 -أ.د. محمد عمر باناجة نائب محافظ البنك المركزي اليمني نائباً للرئيس.
3 - سيف محسن عبود الشريف عضواً.
4 ـ هاني محمد حزام وهاب نائب وزير المالية ممثلاً عن وزارة المالية.
5 ـ د. جلال إبراهيم فقيرة عضواً.
6 - علي محمد الحبشي عضواً.
7 ـ خالد إبراهيم زكريا عضواً.
 
كما صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم ( 68 ) لسنة 2021م، قضى بتعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني.
 
فيما صد قرار رئيس الجمهورية رقم (69) بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة أعمال البنك المركزي، ونص على الأتي:
 
مادة (1): يكلف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للعمل على مراجعة وتقييم كافة أعمال البنك المركزي اليمني منذ تاريخ نقله ومباشرة عمله من العاصمة المؤقتة عدن في سبتمبر ٢٠١٦ م وحتى نهاية العام ٢٠٢١م.
 
مادة (2): لرئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حق اختيار مدقق حسابات متخصص وخبير اقتصادي وعضو من الجهاز القضائي المتخصص لمساعدة الجهاز في أداء هذه المهمة.
 
مادة (3): على كافة القيادة التنفيذية للبنك المركزي اليمني خلال هذه الفترة الامتثال الكامل لما يقتضيه هذا التكليف وعلى البنك توفير كافة البيانات المطلوبة.

مادة (5): ينجز الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أعماله خلال تسعين يوما من تاريخ هذا التكليف.
 
مادة (6): يرفع التقرير النهائي للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لرئيس الجمهورية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر