حذر من مجاعة حقيقية.. حزب الإصلاح يدعو الشرعية إلى وضع رؤية متكاملة للجانب الاقتصادي

[ مواطن بتعز يرفع لافتة في مظاهرة تندد بانهيار العملة/ مواقع التواصل ]

دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح، الأحد، الرئاسة والحكومة بأجهزتها ومؤسساتها المالية والاقتصادية إلى وضع رؤية متكاملة للجانب الاقتصادي، محذرا من أن انهيار العملة ينذر بكارثة ومجاعة حقيقية.
 
وقال الإصلاح في بيان، إنه "يتابع باهتمام وقلق بالغين التدهور الاقتصادي الناجم عن الانهيار المريع لسعر صرف العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية، والذي يفاقم الوضع الإنساني الكارثي الذي يعاني منه المواطن بسبب الحرب الحوثية".
 
وأضاف" تتحمل مليشيا الحوثي الإرهابية نتيجة ما آلت اليه الأوضاع في اليمن بسبب انقلابها الذي أسقط الدولة وعطل مؤسساتها وتسبب في كل الكوارث وما الوضع الاقتصادي المتدهور إلا أحد أوجه هذا الانقلاب المشؤوم".
 
وتابع: إن "ما نتج عن انقلاب المليشيا الحوثية وممارساتها الإرهابية في شتى المجالات يضع الحكومة أمام تحدٍّ أكبر لمضاعفة جهودها في القيام بواجباتها الدستورية والقانونية في وضع معالجات سريعة وعاجلة للحد من هذا الانهيار الكبير الذي ينذر بكارثة ومجاعة حقيقية.
 
وشدد البيان على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه الأمني والعسكري والسياسي بالشكل الذي يضمن عودة واستقرار مؤسسات الشرعية كافة إلى العاصمة المؤقتة عدن وتفعيل مؤسسات الدولة بطاقتها القصوى وتوفير البدائل المختلفة لتحقيق التعافي الاقتصادي.
 
وحث الإصلاح، قيادة الشرعية والحكومة على تكثيف التواصل مع الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لتقديم الدعم اللازم للحد من هذا الانهيار(...) مع الأخذ في الاعتبار أن تضع الحكومة آلية تضمن تلافي أوجه القصور والاختلالات التي شابت المرحلة الماضية.
 
كما دعا الرئاسة والحكومة بأجهزتها ومؤسساتها المالية والاقتصادية إلى وضع رؤية متكاملة للجانب الاقتصادي وحشد كل الإمكانيات والطاقات لتنفيذها مهما كانت التحديات.
 
وقال البيان: "سيكون الإصلاح بكافة كوادره وجماهيره داعما ومؤيدا لأي خطوة من شأنها رفع العبء والمعاناة عن الشعب اليمني، ودعم الحكومة لتقوم بواجبها على الوجه الأكمل الذي تتطلبه المعركة الشاملة مع انقلاب المليشيا المدعومة من إيران".
 
وفي وقت سابق اليوم سلم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، رسالة لولي العهد في المملكة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
 
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن "الرسالة تتصل بالعلاقات الأخوية والمصيرية بين البلدين في جوانبها المختلفة ومنها بصورة أساسية الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن إثر الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية الإيرانية وتداعياتها على أوضاع أبناء الشعب اليمني بصورة عامة".

وشهد الريال اليمني مؤخرا تراجعا قياسيا أمام العملات الأجنبية، حيث تجاوز سعر الدولار الواحد 1700 ريال، لأول مرة في تاريخ البلاد، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار السلع بشكل كبير.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر