"البلدان يقعان على خط جيواستراتيجي واحد"..

مسؤول عسكري باكستاني: مستعدون لتقديم الدعم والمساندة لليمن

أعلن مسؤول رفيع بالجيش الباكستاني، الأحد، استعداد بلاده لتقديم أوجه الدعم والمساندة لليمن، ولعب دورا مهما لإنهاء الصراع.
 
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن "رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، التقى قائد الفيلق الحادي عشر الباكستاني الفريق محمد سعيد، على هامش مؤتمر حوار المنامة 2021م".
 
وأضافت: "ناقش الجانبان، عمق العلاقات والروابط الأخوية التي تجمع الشعبيين الشقيقين، مؤكدين على تعزيزها وتوسيعها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين".
 
وخلال اللقاء قال الفريق سعيد إن "اليمن وباكستان يقعان في خط جيواستراتيجي واحد وبالتالي يقع على عاتق البلدين حماية تلك المصالح".
 
وتابع: "باكستان واليمن يتشاركان نفس القضايا الأمنية والدينية والسياسية مما يؤهلهما أن تلعبا دوراً مهما في حل الصراع اليمني".
 
وذكر المسؤول الباكستاني، أن باكستان تتابع عن كثب التطورات الميدانية في اليمن، وأنها مستعدة لتقديم أوجه الدعم والمساندة.
 
من جانبه، قال رئيس الأركان، إن "اليمن ابتليت بمليشيات الحوثي الإرهابية الإيرانية التي تشن حرباً مدمرة على الشعب اليمني أهلكت الحرث والنسل".
 
وأكد أن الشعب اليمني وقواته المسلحة تخوض حرباً من أجل السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة عموماً، تقابله المليشيات الإرهابية بالرفض والتعنت والتصعيد المتواصل في حربها المدمرة لتشمل بلدان الجوار.
 
وأشاد ابن عزيز بمواقف الحكومة الباكستانية ودعمها لجهود الشرعية الدستورية في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.
 
وأعرب رئيس الأركان عن تطلعه إلى أن تشهد العلاقة بين المؤسستين العسكريتين مزيداً من التطور وتبادل المصالح المشتركة.
 
بدوره وجه قائد فيلق 11 في الجيش الباكستاني دعوة رسمة للفريق صغير بن عزيز لزيارة إسلام أباد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر