انهيار بصفوف ميلشيات الحوثي..

المشتركة تستكمل تأمين "حيس" وتسيطر على مواقع مطلة على مقبنة غربي تعز

واصلت القوات المشتركة وبغطاء جوي من التحالف، السبت، تقدمها الميداني لليوم الثاني على التوالي، في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "القوات المشتركة واصلت تقدمها السبت وسيطرت على مواقع استراتيجية مطلة على مدينة حيس جنوبي الحديدة".
 
وأضاف، أن "القوات سيطرت ايضا على مواقع أخرى مطلة على مركز مديرية مقبنة غربي تعز"، لافتا إلى أن المعارك ماتزال مستمرة وسط انهيار واسع في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.
 
وذكر المركز أن فرق الهندسة العسكرية بدأت تطهير المناطق المحررة مؤخراً شمال وشرق مديرية حيس من الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها المليشيا الحوثية الإيرانية.

بدوره قال الإعلام العسكري للقوات المشتركة، إن "وحدات نوعية خاضت مواجهات بمختلف الأسلحة منذ ساعات الصباح الأولى وحتى الظهيرة تكللت بتحرير منطقتي القضيبة وعلي محسن جنوب غرب مدينة حيس".
 
وأضاف، أن "وحدات أخرى خاضت مواجهات شمال وشمال شرق المدينة تكللت بتحرير وتأمين مثلث العدين وتباب هامة ظلت المليشيات التابعة لإيران تستخدمها في قصف منازل المواطنين في مركز المديرية ذات الكثافة السكانية".
 
وأشار إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر مليشيات المليشيات الحوثية بالإضافة إلى أسر أكثر من 12عنصرا أخرين.
 
إلى ذلك أفادت مصادر عسكرية بأن القيادي الحوثي ومسؤول ما يسمى الأمن الوقائي للمليشيا في الحديدة المدعو "محمد عبدالله شرف أبوطالب" (منتحل رتبة عميد)، قتل صباح اليوم مع قيادات وعناصر أخرى بغارة جوية للتحالف في مديرية حيس.
 
وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه نفذ (19) عملية استهداف بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين.
 
 وأضاف التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن "عمليات الساحل الغربي استهدفت مركز قيادة وسيطرة، وموقع لتخزين وتوجيه الطائرات المسيرة، ونقاط إمداد وتموين".
 
وكانت القوات المشتركة قد أطلقت أمس الجمعة عملية عسكرية واسعة ضد مليشيات الحوثي الإرهابية وتمكنت من تحرير مناطق عدة ومواقع ومرتفعات حاكمة، منها قطع خطوط إمداد المليشيا من محافظة إب.
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر