صنعاء.. تجدد الصراع المسلح بين فصائل مليشيات الحوثي في مديرية "همدان"

أفادت مصادر محلية، الخميس، بأن ميليشيات الحوثي الإيرانية، داهمت إحدى قرى مديرية همدان شمال العاصمة صنعاء، إثر صراع بين فصائلها على الأراضي.
 
وقالت المصادر، إن "المليشيا الحوثية دفعت بقوة مكونة من 30 طقما وعربات مدرعة إلى مديرية همدان لتقوم بتطويق قرية الجائف للقبض على يحيى حزام الجائفي والذي كان معينا من قبلها مديرا لقسم شرطة ضلاع شملان".
 
وأشارت إلى أن ذلك أدى إلى اندلاع مواجهات مسلحة أسفرت عن إصابة مسلحين اثنين من أتباع القيادي الجائفي، وأحدثت حالة هلع في أوساط المواطنين.
 
وجاءت الحملة الحوثية على قرية الجائف، على خلفية صراع مسلح بين الجائفي ومشرفين آخرين في ميليشيات الحوثي بسبب نهب أراضي تابعة لآل عتيبة وآل زياد في المنطقة، وفق المصادر.
 
وذكرت أن عناصر يتبعون مشرفي نهب الأراضي، هاجموا في وقت سابق قسم شرطة ضلاع شملان بهدف إخراج أحد العناصر من السجن قبل أن يقوموا بنهب محتويات القسم وإحراقه.
 
وأسفر الصراع على الأراضي في قرية الجائف بسقوط العديد من القتلى الجرحى من الطرفين.
 
وفي مطلع سبتمبر الماضي، قتل وأصيب 11 عنصرا من مليشيات الحوثي في منطقة شملان إثر محاولتها الاستيلاء على قطعة أرض تابعة لشخص يدعى فضل الصيادي.
 
ويتصاعد الصراع المسلح في صنعاء بين أجنحة مليشيات الحوثي على الأراضي والعقارات في ظل تنامي عمليات السطو والنهب التي تطال الممتلكات العامة والخاصة في العاصمة وبقية المحافظات الخاضعة للمليشيا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر