وكيل محافظة مأرب: آلاف الأسر المهجرة حديثًا تعيش في العراء

[ مفتاح يدعو إلى تقديم المزيد من الدعم الإنساني لإيواء المهجرين/ مواقع التواصل ]

قال وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، السبت، إن هناك الآلاف من الأسر ممن هجرتهم المليشيات الحوثية الإيرانية مؤخراً من المديات الجنوبية لايزالون يعيشون في العراء ويفتقرون لأبسط مقومات الحياة الإنسانية الكريمة.
 
 جاء ذلك خلال تدشين مشروع طوارئ الإيواء للنازحين الجدد في مدينة مأرب، والذي نفذه ائتلاف الخير للإغاثة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
ويستهدف المشروع 1000 أسرة نازحة من المهجرين حديثا من مديريات مأرب الجنوبية، ويشمل توزيع 1000 خيمة و1400 حقيبة إيوائية متنوعة.
 
ودعا مفتاح مركز الملك سلمان وكل شركاء العمل الإنساني إلى تقديم مزيد من الدعم وتوسيع تدخلاتهم العاجلة في مجالات الإيواء والغذاء والمياه والصحة.
 
وشدد على "ضرورة استهداف كل الأسر التي أجبرتها المليشيات الانقلابية على التشرد والنزوح مؤخراً جراء استمرار تصعيدها العسكري في مناطقهم وتكثيف قصفها المتواصل على قراهم ومنازلهم".
 
والثلاثاء الماضي، أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب، أن التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي جنوب المأرب أدى لتهجير أكثر من 93 ألف شخص؛ خلال شهري سبتمبر  وأكتوبر الماضيين
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر