الحديدة.. معارك مستمرة بين المقاومة التهامية والمليشيا الحوثية في "الحيمة" وموجة نزوح واسعة

تخوض قوات المقاومة التهامية معارك مستمرة لصد مليشيات الحوثي الإيرانية شمال مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن.
 
وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت" إن "مواجهات عنيفة تدور منذ صباح اليوم، في منطقة الحيمة على بعد 15 كيلو شمال مديرية الخوخة، إثر محاولة المليشيات الحوثية التقدم نحو المنطقة، عقب انسحاب القوات المشتركة المدعومة إماراتيا ".
 
وأضافت أن "المواجهات خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، بينهم أركان حرب اللواء الرابع مقاومة تهامية العقيد هيثم بري"، مشيرا إلى أن المليشيات الحوثية استهدفت صباح اليوم ميناء الحيمة بطائرة مسيرة.
 
وذكرت المصادر، أن موجة نزوح واسعة ومستمرة لعشرات الأسر من منطقة الحيمة التي تشهد مواجهات عنيفة، باتجاه مدينة الخوخة، والتي تشهد هي الأخرى، حالة هلع لدى المواطنين.
 
ولفتت إلى أن الألوية العسكرية التابعة لهيثم قاسم انسحبت من مدينة الخوخة، وأعادت تمركزها في مديرية المخا غرب محافظة تعز، وهو ما سبب ارباك للوضع العسكري في منطقة الحيمة.
 
والخميس الماضي، بدأت القوات المشتركة المدعومة إماراتيا الانسحاب من المناطق التي تسيطر عليها في مدينة الحديدة وجنوبها بشكل مفاجئ وبدون سابق إنذار.
 
وفي وقت سابق اليوم نقلت "الجزيرة نت" عن عبد الله الأعجم -أحد قادة ألوية الزرانيق- قوله إن الحوثيين سيطروا على منطقة "كيلو 16" ومديرية "الدريهمي" و"التحيتا" ومناطق "الفازة" و"الجبلية" و"الطور" و"الجاح" بالكامل، بعد انسحاب القوات المشتركة.
 
وأضاف، إن قرارا إماراتيا قضى بتسليم كل الساحل الغربي للحوثيين، وإن الحديث يجري الآن لتسليم مدينتي حيس والخوخة، وصولا إلى منطقة موشج باعتبارها آخر المناطق التابعة إداريا لمحافظة الحديدة.
 
وأشار إلى أن "ما جرى هو مؤامرة كبيرة سُلمت فيها مدن وبلدات الساحل الغربي"، مشيرا إلى أن حديث القوات المشتركة عن إعادة التموضع "كذب صريح وتغرير بالمقاتلين تسبب في سقوط العشرات شهداء وأسرى".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر