رئيس الوزراء يوجه بصرف مستحقات الجرحى واحتياجات محور تعز بصورة عاجلة

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، الثلاثاء، بصرف احتياجات الجبهات والتغذية ومرتبات محور تعز والمستحقات المتأخرة للجرحى بصورة عاجلة، حسبما ذكر مصدر بمكتب محافظ تعز.
 
وقال المصدر، في بلاغ وصل "يمن شباب نت"، نسخة منه، إنه "وتنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس الجمهورية؛ وجه رئيس الوزراء بصرف مبلغ( 750 ) مليون ريال ومبلغ (577) الف دولار، المستحقات المتأخرة الخاصة بجرحى محافظة تعز والتي سبق التوجيه بشأنها أكثر من مرة".
 
وأشار إلى أن رئيس الوزراء وجه وزير الدفاع بتشكيل لجنة لاستكمال إجراءات ضم جرحى المحافظة إلى جرحى مأرب، كآلية دائمة لإنهاء معاناة الجرحى بتعز.
 
وأوضح المصدر، أن المعالجات العاجلة شملت صرف مبلغ( 500) مليون ريال، ستصرف يوم غدا الأربعاء من البنك المركزي كمعالجة إسعافية عاجلة لتغطية احتياجات قوات الجيش في محور تعز العسكري.
 
 كما شملت اعتماد مبلغ(200) مليون ريال شهرياً مخصصة لتغطية جزء من احتياجات الجبهات، بالإضافة إلى صرف التغذية والمرتبات المتأخرة الخاصة بالمنتسبين للمحور والانتظام في صرفها بصورة مستمرة. 
 
وذكر أن التوجيهات شملت ايضا صرف إجمالي المبالغ التي تم استقطاعها من مرتبات المحور خلال الفترات السابقة، والتوقف التام عن الاستقطاع من مرتبات محور تعز وبصورة نهائية وكذلك صرف المرتبات المتأخرة الخاصة بالمحور والانتظام في صرفها.
 
واعتبر المصدر، أن مصفوفة المعالجات وتنفيذها بصورة عاجلة تأتي بناء على متابعة حثيثة لمحافظ تعز وإصراره على إيجاد الحلول الجذرية لملف الجرحى وتغطية احتياجات الجبهات، بما يخدم استكمال معركة التحرير وإزاحة كل العوائق والتحديات التي يعاني منها الجيش الوطني.
 
واختتم الصدر بلاغه بتقديم الشكر لاهتمام القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء ومدير مكتب رئاسة الجمهورية وتلمسهم هموم واحتياجات أبناء المحافظة والعمل على تلبيتها بصورة مستمرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر