الأمم المتحدة تدين هجمات مليشيا الحوثي ضد المدنيين في مأرب

[ فرحان حق ]

أعربت الأمم المتحدة، الجمعة، عن قلقها البالغ إزاء هجوم بالصواريخ والطائرات المسيرة شنته مليشيا الحوثي الإرهابية يوم الخميس، على مدينة مأرب، شمال شرق اليمن، وأسفر عن مقتل وإصابة 35 شخصا.
 
وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة للأمم المتحدة، فرحان حق، في حديث للصحفيين، إن "الهجوم بالصواريخ والطائرات دون طيار يوم أمس في مدينة مأرب، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين، وقع بالقرب من مجمعات مدينة مأرب حيث يقيم فيها عمال الإغاثة"، حسب موقع الأمم المتحدة
 
وأضاف: "يؤكد هجوم الخميس مرة أخرى كيف يتحمل المدنيون في اليمن العبء الأكبر في هذا الصراع".
 
وأشار إلى "أن هذا الحادث يأتي في أعقاب هجوم على محطة وقود في نهاية الأسبوع في مدينة مأرب، مما أدى أيضا إلى وقوع إصابات".
 
وحثت الأمم المتحدة، أطراف النزاع على "الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك ضمان حماية المدنيين وعمال الإغاثة والبنية التحتية المدنية".
 
من جانبه قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية: "نشعر بقلق بالغ إزاء هجوم أمس بالصواريخ والطائرات بدون طيار على مدينة مأرب باليمن، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين".
 
وقتل 10 مدنيين وأصيب 25 آخرين بينهم حالات حرجة، في الهجوم الذي شنته مليشيا الحوثي بصاروخين باليستيين وطائرتين مفخختين، استهدف مسجدا في حي سكني وسط مدينة مأرب أثناء أداء صلاة المغرب، وسجنا للنساء في إدارة شرطة محافظة مأرب، وسيارات إسعاف هرعت إلى مكان القصف لإسعاف الضحايا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر