وزير الداخلية: حضرموت مثلت صورة نموذجية في الحفاظ على مؤسسات الدولة

قال وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، السبت، إن "محافظة حضرموت وخصوصا الوادي والصحراء؛ مثلت صورة نموذجية من صور الوطنية في حفاظها على مؤسسات الدولة في السلطة المحلية والمؤسستين الأمنية والعسكرية".
 
جاء ذلك خلال ترأسه في مدينة سيئون اجتماعا للجنة الأمنية، لمناقشة الاحتياجات التي تساهم في رفع الاداء الأمني والعسكري لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 كما ناقش الاجتماع -الذي ضم قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس ومدير الأمن العميد مبارك العوبثاني ومديري الأمن السياسي والقومي وعدد من قادة الوحدات الأمنية والعسكرية والاستخباراتية- الجهود المبذولة في تنفيذ الخطط والمهام لضبط أي أعمال تخريبية.
 
أشاد وزير الداخلية بالحملات الأمنية التي نفذت ضد مروجي ومتعاطي المخدرات وضبط العديد من الإرهابيين والمتهمين في القضايا الجنائية وتحسين الوضع الأمني من خلال انتشار الدوريات وتواجد الجانب الامني والعسكري في كافة المديريات لدحر العناصر المسلحة والإرهاب.
 
وأضاف، أن "المرحلة الراهنة تحتاج إلى تكاتف لمواجهة تمدد مليشيات الحوثي الانقلابية والحفاظ على حضرموت وبقية المحافظات لرفض الذل والمهانة التي يمارسها في المناطق التي تحت سيطرتهم بعد انكشاف اقنعتهم التي يسعون خلفها".
 
وشدد الوزير حيدان على زيادة التنسيق بين الأمن والجيش ورفع أداء غرفة العمليات المشتركة في سرعة التجاوب مع البلاغات والتعاميم الصادرة وتفعيل جانب التوجيه المعنوي لكل الوحدات الأمنية والعسكرية لرفع الوعي لمنتسبيها والمواطنين وتنفيذ الخطة الأمنية للوادي والصحراء كاملة في كل القطاعات.
 
وكان وزير الداخلية قد وصل قبل أيام إلى مدينة سيئون في محافظة حضرموت، قادما من العاصمة السعودية الرياض، وذلك في زيارة تشمل عدة محافظات محررة للاطلاع على الوضع الأمني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر