تعز.. الصحة توجه بإعداد دراسة لإنشاء مراكز عزل وتفعيل مستشفى الثورة العام

وجهت وزارة الصحة اليمنية، الجمعة، مكتبها في محافظة تعز بإعداد دراسة عاجلة لإنشاء مراكز عزل جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورنا، وسرعة استدعاء الطاقم الطبي لمستشفى الثورة.
 
جاء ذلك خلال اجتماعا للجنة الطوارئ بالمحافظة برئاسة وكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي الشرجبي، لمناقشة عدد من الإجراءات المتعلقة بخطة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا وتفعيل هيئة مستشفى الثورة العام، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وكان مكتب الصحة بتعز، قد دعا إلى توفير الاحتياجات والمستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة تفشي كورونا، بعد تصاعد أعداد الإصابات والوفيات.
 
وأكد الشرجبي على تحديد الاشكالات التي يعاني منها القطاع الصحي بتعز والاحتياجات والامكانيات التي ينبغي توفيرها للتغلب على انتشار كورونا والحلول الممكنة لإيجاد وسائل وآليات جديدة للنهوض بالخدمات الطبية وفي مقدمتها مواجهة وباء كورونا.
 
وقال إن "الوزارة ستعمل على توفير الاحتياجات وإنشاء ثلاثة معامل لإنتاج الاوكسجين في المستشفى الجمهوري ومستشفى خليفة بالتربة ومستشفى المخا".
 
وأقر الاجتماع عدد من المعالجات ومنها العمل على دعم توسعة مركز العزل بالجمهوري وتوجيه جميع المستشفيات لإنشاء غرفة لفرز المشتبهين بإصابتهم بفيروس كورونا وإبلاغ الجهات المختصة.
 
كما أقر تشكيل لجنة برئاسة مدير مكتب الصحة بالمحافظة لمراقبة أداء المستشفيات ووضع أسعار محددة لبعض الخدمات الطبية تشمل المستشفيات الأهلية وفي مقدمتها علاج القلب واتخاذ الاجراءات الرادعة تجاه المستشفيات التي تفرض تكاليف ورسوم باهظة للعمليات في استغلال سيئ للأوضاع التي تعيشها المحافظة.
 
وكان مدير مكتب الصحة الدكتور راجح المليكي ومدراء المستشفيات تطرقوا إلى الامكانيات القائمة للقطاع الصحي والاشكالات التي تعاني منها المستشفيات والمقترحات التي ينبغي التعاون لحلها لمواجهة هذه جائحة كورونا وتعزيز الخدمات الطبية والارتقاء بها في المستشفيات والمراكز الطبية.
 
وفي سياق متصل ناقش وكيل وزارة الصحة مع إدارة هيئة مستشفى الثورة العام الاشكالات التي تحول دون تفعيل طاقة المستشفى وتقديم مزيد من الخدمات الطبية بتشغيل جميع الأقسام المتوقفة.
 
وشدد وكيل الوزارة على سرعة استدعاء الطاقم الطبي وعددهم 100 طبيب متخصص للعودة لممارسة مهامهم الطبية خلال فترة محددة، واتخاذ إجراءات حازمة حيال المتهربين عن أداء واجبهم الطبي والإنساني.
 
كما شدد على وضع مقترحات وبدائل لتغطية هذه الفجوة التي تسببت في إغلاق معظم أقسام المستشفى وانعكاس ذلك على الوضع الصحي في المحافظة.
 
وطالب إدارة المستشفى بسرعة الرفع بدارسة شاملة تتضمن الاشكالات والعوائق التي تعاني منها الهيئة للعمل على حلها بالتعاون مع السلطة المحلية والمنظمات الدولية الفاعلة لما فيه رفع مستوى أداء المستشفى وتشغيل جميع الأقسام الطبية وبطاقتها الكاملة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر