بمبلغ 422 مليون دولار.. السعودية تعلن تقديم منحة مشتقات نفطية لليمن

[ الرئيس هادي مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان - أرشيف ]

أعلنت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، عن تقديم منحة مشتقات نفطية بمبلغ 422 مليون دولار من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لتشغيل محطات الكهرباء في الجمهورية اليمنية.

جاء ذلك خلال الإتصال الهاتفي الذي أجراه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، مساء الثلاثاء مع الرئيس عبدربه منصور هادي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد أكد ولي العهد السعودي أن المنحة النفطية تأتي دعمًا للحكومة اليمنية لتقديم الخدمات للشعب اليمني الشقيق وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، ومواصلة المملكة وقوفها مع الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناة المواطنين.
 
وجرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع في اليمن الشقيق، والتأييد الدولي للمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل لحل سياسي شامل.

وأكد الرئيس هادي، مجدداً دعم حكومته للمبادرة وأشاد بحرص المملكة على تحقيق السلام الدائم في اليمن وإرساء الأمن والاستقرار فيه. مثمنًا الدعم السخي من حكومة المملكة لدعم الحكومة والشعب اليمني والتخفيف من معاناته.

واستعرض الجانبان مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر" والتي تهدف بالشراكة مع دول المنطقة إلى مواجهة التحديات البيئية، وقد أبدى الرئيس هادي ترحيبه بهذه المبادرة، ومساندة اليمن للجهود كافة التي تبذلها المملكة في هذا الصدد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر