دحضت المزاعم الحوثية بوجود حصار..

الكشف عن دخول عشرات السفن محمّلة بالمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة (وثيقة)

كشفت وثيقة رسمية صادرة عن مؤسسة موانئ البحر الأحمر بالحديدة، غربي اليمن، والواقعة تحت مليشيا الحوثي، عن دخول عشرات السفن محملة بالمواد الغذائية والمشتقات النفطية إلى الميناء اليوم الأحد.

وبحسب الوثيقة فقد وصلت، اليوم الأحد، عشرات السفن المُحمّلة بالمواد الغذائية، والأدوية، والمشتقات النفطية، إلى ميناء الحديدة؛ لتدحض المزاعم الحوثية بوجود حصار على محافظة الحديدة، الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

الوثيقة الصادرة عن الإدارة الحوثية، أوضحت وصول 13 سفينة محملة بالبترول والمازوت والديزل والغاز، إضافة إلى سفينة محمّلة بالمستلزمات الطبية، وسبع سفن محمّلة بالأرز والقمح والدقيق وغيرها.



يأتي هذا في ظل الأزمة الخانقة التي تعيشها المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في يالمشتقات النفطية والتي عادة ما ترجع سبب الأزمة إلى الحصار الذي يفرضه التحالف حسب زعمها.

وكانت الحكومة اليمنية، قد اتهمت الجمعة الماضية، مليشيا الحوثي بتضليل المجتمع الدولي من خلال افتعال أزمة المشتقات النفطية في مناطق سيطرتها، وادعائها أن هناك حصار على دخول الوقود عبر ميناء الحديدة والمنافذ البرية.

وعزت الحكومة في بيان أصدرته وزارة الخارجية، يوم الجمعة، السبب في افتعال المليشيا للأزمة المفتعلة إلى محاولتها "إخفاء سلوكها العدواني المتوحش"، "وجني المزيد من الأموال لتمويل حروبها ضد اليمنيين".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر