يبث على شاشة "يمن شباب" غد الأحد.. 

"شبوة شوكة الميزان".. وثائقي يكشف التحولات التي شهدتها المحافظة خلال السنوات الماضية

ضمن سلسلة وثائقيات تبث "يمن شباب"، فيلما جديدا مساء غدٍ الأحد بعنوان "شبوة شوكة الميزان"، والذي يركز على التحولات التي شهدتها محافظة شبوة (شرق اليمن)، والتي تعد أهم المحافظات اليمنية الغنية بالغاز والنفط وثالث أكبر محافظة من حيث المساحة. 
 

ويتتبع الفيلم الأحداث التي شهدتها المحافظة منذ اجتياح مليشيا الحوثي في ابريل 2015 مرورا بتمرد قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في العام 2019، ووصولا إلى الحركة السريعة في البنية التحتية والمشاريع التنموية مؤخرا خلال العاميين الماضين. 
 

وقال مُعد الفيلم الزميل عمر العمقي "أن الوثائقي يكشف الكثير من الاحداث المغيبة في هذه الجغرافيا لعل أبرزها التضليل الإعلامي الذي قامت به الإمارات للسيطرة على ميناء بلحاف الاستراتيجي". 
 

وأضاف في حديث لـ "يمن شباب نت"، أن العمل على انتاج الفيلم استمر نحو عامين، والذي يكشف أيضا عن الدور الذي قام به أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح في اسقاط شبوة والسيطرة عليها من قبل مليشيا الحوثي وقوات صالح في العام 2015. 
 

 وقال "ان الفيلم يتضمن الفيلم لقطات حصرية لأول مره تعرض على شاشات التلفاز في ميناء بلحاف ومدن بيحان وحبان والروضة وغيرها". 
 

وتابع العمقي "يرصد الفيلم التحولات التي عاشتها شبوة خلال فترة سيطرة قوات النخبة الشبوانية، ويعرض عينه من تلك الجرائم البشعة التي ارتكبتها هذه القوات".  
 

وأشار "كما نستعرض الانجازات التي نفذتها السلطة المحلية خلال مراحل تصوير وانتاج هذا الفيلم الوثائقي الذي شارك في تصوير تفاصيله عشرة من المصورين المحترفين".  
 

 ويسعى الفيلم عبر ضيوفه لتقديم إجابات دقيقة عن تلك الالغاز المحيرة في هذه الجغرافيا المناوئة لمشاريع التمزيق والتفتيت والهوية اليمنية، والتي شهدت مؤخرا أحداث مهمة من أبرزها عجلة التنمية والاستقرار التي تشهدها المحافظة في ظل حالة الفوضى. 
 

ويعد فيلم "شبوة شوكة الميزان"، ضمن سلسلة الوثائقيات الحصرية التي أنتجتها قناة "يمن شباب"، ويعدها الزميل الصحفي عمر العمقي، والتي تسلط الضوء على ابرز القضايا اليمنية. 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر