"الدولة الإتحادية أصبحت من الماضي".. رئيس الانتقالي يعلن من أبو ظبي تمسكه بالانفصال

أعلن رئيس المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات عيدروس الزبيدي، تمسكه بالانفصال، معتبرا أن "الحديث عن دولة اتحادية أصبح من الماضي"، في إشارة إلى مخرجات الحوار الوطني. 
 

جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة إماراتية - من مقر إقامته بأبو ظبي -، وقال الزبيدي، إن "الحديث عن دولة اتحادية أصبح من الماضي بعد انقلاب الحوثيين على السلطة وهناك واقع جديد في الجنوب لا يمكن لأحد القفز عليه". 
 

وأضاف: "استعادة دولة الجنوب هو الحل الأمثل والوحيد لحفظ أمن واستقرار المنطقة (..) تحملنا على عاتقنا قضية الجنوب حتى استعادته ولن نتخلى عن هذا الهدف". 
 

ويتمسك الرئيس هادي بمشروع اليمن الاتحادي، بحسب مخرجات الحوار الوطني التي تم بين جميع الأطراف اليمنية، لكنه تعرض للانقلاب من قبل ميلشيات الحوثي عقب سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر من العام 2014. 
 

وكانت قمة دول مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في مدينة العلا السعودية، أكدت على دعمها وموقفها الثابت لوحدة اليمن، وأشادت بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة وتنفيذ اتفاق الرياض، داعياً إلى دعمها بما يعزز من قدرتها استعادة الدولة. 
 

 وفي 18 ديسمبر أعلنت تشكيل حكومة جديدة مناصفة بين المحافظات الشمالية والجنوبية، بناء على اتفاق الرياض، الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، والتي وقع في نوفمبر من العام 2019. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر