المفوضية السامية للاجئين تبدأ بصرف المساعدات النقدية للنازحين بـ"مأرب"

[ مفتاح خلال استقباله مسؤولة مكتب المفوضية السامية للاجئين بمأرب ]

قالت المفوضية السامية لشئون اللاجئين في اليمن، إنها ستبدأ غدا الثلاثاء بصرف المساعدات النقدية للنازحين بمأرب، والذين استهدفتهم خلال العام الجاري والبالغ عددهم 19 ألف أسرة، عبر مصرف الكريمي.

جاء ذلك خلال لقاء مسؤول الحماية في مكتب المفوضية السامية لشئون اللاجئين باليمن عائشة سعيد، مع وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح. بحسب وكالة سبأ الرسمية.

ووفق الوكالة، فقد ناقش اللقاء آلية تنفيذ المساعدات النقدية التي قدمتها المنظمة للنازحين، والصعوبات التي واجهت عملية الصرف للمجموعة الاولى خلال الشهر الماضي، وكيفية تجاوزها في عملية الصرف للمجموعة الثانية التي ستبدأ عملية الصرف لها عبر مصرف الكريمي يوم غد 15 ديسمبر الجاري.

وخلال اللقاء اشاد الوكيل مفتاح بالتدخلات الانسانية لمفوضية اللاجئين مؤخرًا.. معربًا عن تطلع السلطة المحلية لدور اكبر وواسع في المجال الانساني وبناء شراكة حقيقية مع السلطة المحلية لتخفيف معاناة النازحين واللاجئين.. مؤكدا أن السلطة المحلية ستقدم كافة الدعم والتسهيلات لتنفيذ البرامج الانسانية.

واشار الوكيل مفتاح الى التحديات الكبيرة التي تواجهها السلطة المحلية جراء استقبال المحافظة لاعداد كبيرة من النازحين واستمرار تدفق النازحين اليها في ظل استمرار تصعيد وانتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران وتنكيلها بالمواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها..

وكان اللقاء قد بحث عدد من القضايا الخاصة بالتدخلات الانسانية للمنظمة في مجال الحماية والاغاثة بالمحافظة والتي تستهدف النازحين من المحافظات الاخرى واللاجئين من القرن الافريقي.

وتطرق اللقاء الى مساعدات المأوى التي تقدمه المنظمة ضمن برامج الحماية للنازحين، ووصول 10 قاطرات محملة بالمساعدات الايوائية ودورها في تخفيف معاناة المستفيدين من النازحين خاصة في ظل مناخ البرد القارس خلال الشتاء الحالي، ودور السلطة المحلية في تسهيلها خاصة ما يتعلق بتسجيل اللاجئين وتمكين ابنائهم من الالتحاق بالتعليم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر