اللواء بحيبح لـ"يمن شباب": الحوثيون يُقادون للمحارق بمأرب والآن هم بين هارب ومُنسحب ولا سلام معهم (فيديو)

[ قائد محور بيحان (اللواء 26 مشاه) اللواء الركن مفرح بحيبح ]

قال قائد محور بيحان (اللواء 26 مشاه) اللواء الركن مفرح بحيبح "لم يحقق الحوثيون أي انتصارات (في جبهات جنوب مأرب)، وكل ما حدث هي عبارة عن مكايدات بين بعض قبائلنا في مراد فقط، ومازالت حدود سيطرة الجيش الوطني على الصدارة". 


كان اللواء الركن  "بحيبح" قد وصل أمس الخميس، على رأس قوة عسكرية لقيادة المعارك ضد الحوثيين في مديرية "رحبة" جنوبي محافظة مأرب، بعد محاولات تحقيق اختراق في تلك الجبهة. 


وأضاف في تصريح لـ "يمن شباب" - في جبهة القتال (جنوب مأرب) -، نحن الآن نطارد فلول الحوثيين وهم الآن بين منسحب وهارب، وقال: "أعطينا أوامر لأفرادنا أن المنسحب أو الهارب من عناصر الحوثيين لا يقتل".


وعن إشاعات عن اتفاق سلام بين القبائل والحوثين، - رد اللواء بحيح ضاحكاً -:"لا يوجد بينننا وبين الحوثيين سلام، وأي اتفاقيات مع الحوثي هي استسلام، والاستسلام مستحيل".


وتساءل: ماذا يريد الحوثي من هذه المناطق عندما يغزوها؟ لافتا "أن الحوثيين يريدون غزو مأرب بينما البترول والغاز فيها يصل الى داخل صنعاء يومياً"، في إشارة إلى المفارقات بين سلوك الميلشيات والقوات الحكومية.


وقال اللواء بحيح:" ان الحوثيين لديهم مشروع اذلال، ولا يمكن ان يحكموا أحد الا بعد ان يذلوه، ويدعسوا على كرامته ويهينوه"، مؤكداً "أن الموت عز، والحياة بلا كرامة ليست حياة، أما الموت فهو قادم للجميع للشجاع والجبان" على حد تعبيره.


وناشد قائد محور بيحان، كل عاقل (أولياء أمور مقاتلي الحوثي) أن يحرصوا على أبنائهم من الزج بهم إلى محارق المعارك بدون جدوى، أن يعموا على استعادة أبنائهم من جبهات القتال للحفاظ على أرواحهم.


ودعا "قبائل مراد" لتجاوز المكايدات على حساب كرامتهم وعروضهم"، وقال: "الأشرف لنا أن نقاتل حتى النهاية، ولا أن نوقع اتفاقيات مع الحوثيين وبعدها يدسوننا (تنفيذ انتهاكات بحق القبائل)"، وتأتي دعوة بحيح في سياق تنبيه القبائل من الاختراقات الحوثية التي تحاول تنفيذها. 

 

وأوضح "اللواء بحيح" - في سياق حديثة عن محاولات الاختراق الحوثية - قائلا: "ان الحوثين في منطقة الرحبة (جنوب مأرب)، قالوا للأهالي إنهم سيدخلون إلى المدرسة، لالتقاط صور فقط"، وتابع: "غير أنهم وضعوا الآن عليها أربعة مواقع عسكرية، وقد نزح كل السكان من المنطقة".


وقال: "اسال إخواننا مراد ان يحافظوا على كرامتهم وماضيهم، بعد أن قدموا تضحيات في كل الجبهات"، موضحاً "أنا لا اتهمهم بالجُبن، لكني اتحدث عن "المكايدات" التي يجب أن نترفع عنها، وكرامتنا واحدة".


وكانت التعزيزات العسكرية التي وصلت بقيادة اللواء "بحيح"، أوقفت توغل ميلشيات الحوثي جنوب محافظة مأرب. وبحسب مصادر عسكرية "فقد دارت معارك في مناطق ""وادي زبيب و "فراصيص" و "وجبل حزير"،  في مديرية "رحبة"، لم تحقق الميلشيات أي تقدم".


وقتل أمس الخميس 40 عنصراً من مليشيات الحوثي، بكمين محكم للقوات الحكومية وغارات لطيران التحالف في جبهة ماهلية جنوب محافظة مأرب، وسيطروا على المواقع التي كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي. 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر