في ذكرى تأسيس المؤتمر...

"بن دغر" يدعو المؤتمريين للوقوف خلف الشرعية والكفّ عن هدمها

[ شعار حزب المؤتمر الشعبي العام ]

دعا الدكتور أحمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام، "جميع المؤتمريين للتلاحم والوحدة والوقوف خلف الشرعية، أو على الأقل الكف عن هدمها"... مؤكدا أنه "لا شرعية غيرها".

وقال بن دغر في مقال له في ذكرى تأسيس المؤتمر، إن "الشرعية اليوم هي عنوان الوحدة؛ فإذا انفرط عقدها قبل الوصول إلى سلام عادل وشامل، نكون بذلك قد استسلمنا للانقلاب، وما ينتج عنه من ضرر كبير وكارثي علينا، وخطر شديد على أمتنا".

وطالب بن دغر أعضاء حزبه بالإمعان في النظر لما آلت إليه ظروف البلد".

وأكد أن "الحوثي ما انتصر إلا عندما انقسم المؤتمر، فانقسمت معه مؤسسات الدولة  المدنية والعسكرية، وتصدعت صفوف الجمهوريين، وخذلوا بعضهم البعض في لحظة من التحول العاصف وفقدان التوازن".

وخاطب بن دغر من وصفهم بـ"المناضلين المؤتمريين الصامدين في الداخل وفي الجبهات وعلى كل المستويات القيادية منها والقاعدية" داعيا إياهم إلى ضرورة "الدعوة للوحدة، في مواجهة الانقلاب الحوثي، والاختراق الإيراني للسيادة الوطنية".

وأكد أنه "لا كرامة ولا وطن بدون الحرية، ولا حرية مع العنصرية الحوثية والسلالية المقيتة، ولا وحدة مع الإمامة، ولا جمهورية إن ضاعت الوحدة". 

وجدد بن دغر التأكيد على أنه "لا شرف يضاهي شرف الدفاع عن كل شبر من اليمن يتعرض للتهديد أياً كان مصدره، فإن كانت قضايا الوطن هذه في المؤتمر تهمنا جميعاً فلنبدأ بأنفسنا". حسب قوله.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر