السفير مارم: أولى رحلات إعادة العالقين في مصر تصل الأربعاء القادم

[ الأربعاء القادم بدء نقل العالقين اليمنيين في مصر ]

توقع السفير اليمني في القاهرة، الدكتور محمد مارم، وصول إولى رحلات العالقين اليمنيين في مصر، يوم الأربعاء القادم؛ بعد التنسيق مع الجهات المصرية وفقا للبروتوكل الذي أعدته الحكومة اليمنية في وقت سابق.

وأوضح سفير اليمن في القاهرة الدكتور محمد مارم لوكالة (سبأ)، "أن اجراء فحوصات (بي سي آر) بدأت اليوم الاثنين، في المختبرات المركزية التابعة لوزارة الصحة المصرية؛ بعد أن تم التنسيق لاستقبال 180 شخص يومياً.

وأشار الى ان السفارة عملت خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع الجهات المصرية لترتيب عودة العالقين وفقاً للبروتوكول الحكومي، وستقوم الخطوط اليمنية بالتواصل يومياً مع العالقين المسجلين في جداول الرحلات للتوجه الى المختبرات المركزية قبل موعد رحلاتهم بـ 48 ساعة.

ولفت إلى أن الملحقية الطبية بالسفارة ستقوم بالإشراف على تنظيم الاجراءات في المختبرات منعاً لعملية الازدحام وتنفيذ الاجراءات الاحترازية لتفشي وباء كورونا.

وأشاد السفير بجهود وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد في عملية التنسيق لاجراء الفحوصات المطلوبة في المختبرات المركزية التابعة لوزارة الصحة.

على صيعد متصل، وصلت إلى مرسى "ذو باب"، الاثنين، الرحلة البحرية الثانية على متنها 146 من اليمنيين العالقين في جيبوتي، بعد إجراء فحوصات (بي سي أر ) للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وبحسب وكالة سبأ، فقد تم إخضاع جميع الركاب بعد وصولهم للفحص عبر الكاميرات الحرارية من قبل الفريق الطبي.

وكانت الدفعة الأولى البالغة 117 عالقا قد وصلت "ذوباب" بتاريخ 4 يونيو الحالي.

ودعت السفارة اليمنية في جيبوتي جميع العالقين لتسجيل أسمائهم وفقاً للنموذج الخاص بذلك ،حتى يتسنى استكمال الإجراءات اللازمة لإعادتهم إلى ارض الوطن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر