اليمن يطالب البنك الدولي دعم بُنيته التحتية في قطاع الاتصالات والكهرباء

[ اجتماع بين البنك الدولي ووزارة التخطيط - أرشيف ]

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، على أهمية دعم البنك الدولي لقطاعات البنية التحتية من اتصالات وتقنية معلومات وكهرباء لتسهيل الوصول إلى التعليم عن بعد، وتقديم الخدمات الصحية المتكاملة.

جاء ذلك خلال لقائه، الثلاثاء، مع المديرة الإقليمية في مصر واليمن وجيبوتي للبنك الدولي مارينا ويس، والمديرة القُطرية للبنك في اليمن، رجاء قطان. بحسب وكالة سبأ.

ووفق الوكالة، فقد ناقش اللقاء، عبر الاتصال المرئي، سُبُل متابعة نتائج ومخرجات اجتماع مراجعة المحفظة السابق بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي.

وناقش الوزير العوج، ترتيب عقد لقاءات فرعية وفنية بين الوزارات المختصة وفرق البنك من تصميم وإعداد مقترحات متكاملة وتعزيز دور الحكومة اليمنية الرقابي والإشرافي. 

كما ناقش اللقاء، إشراك المؤسسات الوطنية الكفؤة في تنفيذ مشروعات المحفظة القادمة للبنك في مجال التعليم والطرق والحماية الاجتماعية، وإعادة تأهيل الموانئ والمياه والصرف الصحي ومواجهة كوارث السيول.

واتفق الجانبان، على تشكيل لجان تسيير لكل مشروع على حدة بمشاركة كل من البنك الدولي والوزارات اليمنية المعنية والجهات الخارجية المنفذة للمشروعات.

من جهتها أكدت مارينا ويس توجه البنك الدولي لدعم جهود التعافي والتنمية الاقتصادية في اليمن مع الأوليات ومتطلبات الحكومة خصوصا في المياه والصرف الصحي ومواجهة كوارث السيول والنقل والتعليم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر