إصلاح تعز يدين حملات التشويه التي تنال من القضاء ويصفها بـ"البائسة"

[ شعار حزب التجمع اليمني للإصلاح ]

أدان، حزب التجمع اليمني للإصلاح، بمحافظة تعز، الإعتداءات التي تعرض لها بعض القضاة في المحافظة، وحملات التشويه التي تطال السلطة القضائية، واصفًا إياها بـ"الحملات البائسة".

وأكد إصلاح تعز، في بيان له، اليوم الاثنين، أن الاعتداءات التي تعرض لها بعض قضاة السلطة القضائية، بأنها مُدانة بكل المقاييس، والأعراف والشرائع؛ كون القضاء له مكانته وقداسته وهو مرجع كل خلاف، و ملجأ كل مظلوم".

واستنكر إصلاح تعز، تلك التصرفات التي وصفها بـ"الهمجيّة" التي طالت بعض القضاة، وحملات التشويه البائسة التي تنال من السلطة القضائية، وإرباك العمل القضائي عن تحقيق العدالة".

وأكد، في هذا الصدد، "مساندته التامة للقضاء، وتضامنه الكامل مع القضاة الذين تعرضوا لاعتداءت لاتسيء اليهم فحسب؛ وإنما تسيء الى المجتمع".

ودعا إصلاح تعز، "الجهات التي يتبعها أولئك الأفراد، تسليم المعتدين إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل، انتصارًا للحق، وترسيخًا للعدالة". 

وطالب "الجهات المعنية في السلطة المحلية، والأجهزة الأمنية القيام بواجبها في حماية القضاء، وفي ردع المعتدين والمنفلتين الذين يسيئون للمحافظة بشكل عام". مذكّرا بالأهمية الكبيرة والرسالة العظمى المنوطة بالقضاء.

وكان القاضي منصور القباطي، قد تعرض السبت الماضي للإعتداء على يد مسلحين تابعين للواء 170 على خلفية مشكلة عرَضية بينه وبين أحد المواطنين، حيث قاموا بالاعتداء عليه، وتجريده من سلاحه، وتهديده بالقتل.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر