نائب الرئيس يشدد على الاستعداد لمخاطر "كورونا" المحتملة ويدعو المواطنين لالتزام المنازل

شدد نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح، الأحد، على مضاعفة الجهود للاستعداد لمجابهة أية مخاطر محتملة لفيروس كورونا في البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم للإطلاع على الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا.(وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ)

كما شدد على ضرورة تكثيف جهود التنسيق مع مختلف الجهات الداعمة والمنظمات العالمية العاملة في هذا المجال. معبرا عن تقديره لدور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومساعيه الكبيرة في الدعم الإنساني والطبي على وجه الخصوص.

وعرض الوزير تقريراً عن الجهود المبذولة في كل محافظات الجمهورية عبر مكاتب الصحة في المحافظات، مطمئناً أبناء الوطن بخلو بلادنا من الفيروس،وعدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) حتى اليوم.

ودعا نائب رئيس الجمهورية المواطنين إلى أخذ الاحتياطات الشخصية والالتزام بالإرشادات الطبية لوزارة الصحة والتزام المنازل والحد من التجمعات، متمنياً أن تظل بلادنا خالية من هذا الوباء وأن تتمكن بلدان العالم من تجاوز هذه الجائحة.

كما أشار الوزير في تقريره إلى الفرق الطبية للاستجابة السريعة وتنشيطهم لمواجهة أي مخاطر وتخصيص الحكومة لميزانية إضافية للقطاع الصحي وإجراءات السلامات في مختلف منافذ البلاد الدولية وجهود التواصل مع مختلف المنظمات الصحية.

وجدد الدعوة لكل المواطنين بالتعاون في تنفيذ قرارات وإرشادات وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت منظمة الصحة العالمية، عدم تسجيل أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في اليمن حتى اللحظة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر