كوريا الجنوبية تؤكد احتجاز الحوثيون لسفينتين تابعة لها وترسل مدمرة إلى المنطقة

[ سفينة رابغ3 ]

 أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن ميليشيا الحوثي الانقلابية احتجزت ثلاث سفن، بينها سفينتان كوريتان، ومواطنين كوريين، قرب جزيرة كمران غرب اليمن، صباح أمس الاثنين.
 
وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان لها،  أن 16 شخصا كانوا على متن هذه السفن، وأن 2 منهم كوريان، مضيفة أن السفن الثلاث ترسوا حاليا في ميناء الصليف بمحافظة الحديدة في اليمن.
 
وبحسب البيان فقد تم احتجاز السفن الثلاث عند توجهها إلى ميناء بربرة في الصومال، قادمة من ميناء جيزان في السعودية، وقد تحصلت الشركتين الكوريتين على معلومات القرصنة من أحد الكوريين المحتجزين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
 
وقالت وكالة يونهاب  الكورية، أن كوريا الجنوبية أرسلت المدمرة "كانغ -كام -تشان" التابعة للبحريةالكورية المشاركة في عمليات مكافحة القرصنة التي تعمل قبالة ساحل الصومال، أرسلتها إلى موقع سفينتيها اللتين احتجزتهما مليشيا الحوثي في ميناء الصليف ومن المتوقع أن تصل الخميس.
 
ومساء أمس أعلن التحالف العربيّ الذي تقوده السعودية، أنّ ميليشيا الحوثي الانقلابية، خطفت سفينة قاطرة لحفار بحريّ تابع لشركة كورية جنوبية، في حين اعتبرتها الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً "تصعيداً خطيراً".
 
وأعلنت مليشيا الحوثي احتجاز سفن في ميناء الصليف بعد الاشتباه بهما حسب ماجاء في بيان لقوات خفر السواحل التابعة للانقلابيين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر