تعز: وفد أممي يبحث فتح مكتب للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين

[ قلعة القاهرة في تعز ]

بحث وفد أممي رفيع اليوم الأحد مع مسؤولين في السلطة المحلية بمحافظة تعز، الترتيبات النهائية لافتتاح مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مدينة التربة جنوب المحافظة.
 
وقالت مصادر محلية لـ" يمن شباب نت" إن وفد أممي برئاسة جاكلين بارليفليت مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العاصمة المؤقتة عدن، وصل إلى التربة والتقى مدير عام مديرية الشمايتين عبدالعزيز الشيباني، وقائد قوات الامن الخاصة العقيد جميل عقلان، ومدير شرطة المديرية.
 
ووفق المصادر "ناقش الوفد مع مسؤولي السلطة المحلية بالمديرية، الترتيبات الأمنية اللازمة لافتتاح مكتب المفوضية في مدينة التربة"
 
ووقعت بارليفليت مع قائد قوات الأمن الخاصة في محافظة تعز، اتفاقية الحماية الأمنية لمكتب المفوضية في التربة.

وخلال أكتوبر 2018 وصل إلى مدينة تعز، وفد أممي من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، لمناقشة إمكانية فتح مكتب للأمم المتحدة في المدينة مع السلطة المحلية، لكن لم يحدث شيء عقب تلك الزيارة.
 
وفي فبراير مطلع العام الجاري قال رئيس البعثة الفرعية لمنظمة الصليب الأحمر الدولي كيفين مور ان المنظمة ستعاود تفعيل أنشطتها قريبا وتنفيذ مشاريع في بعض مديريات تعز في مجال الحماية سواءً فيما يتعلق بالأسرى او المختطفين، إلى جانب أنشطة اخرى.

وفي إبريل 2018 قتل الموظف الأممي حنا لحود بينما كان يستقل سيارة تتبع الصليب الأحمر، وتقل أعضاء فيه، حيث لكمين مسلح في منطقة الضباب غربي مدينة تعز، وأعقب ذلك اعلان المنظمة اغلاق مكتبها في تعز، وأثرت تلك الحادثة بشكل كبير على عودة المنظمات الأممية للعمل من تعز.

مشاركة الصفحة:

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر