بالتزامن مع ترتيبات استقبال الحكومة بعدن.. الانتقالي يهدد بالتصعيد بسبب "علم الانفصال"

[ قوات تابعة للمجلس الإنتقالي في مدينة عدن جنوب اليمن 23 يوليو ، 2019. ]

حذر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات من محاولات المساس بعلم الجنوب وبما يمثله من رمزية، مشيرا إلى أن عدم احترام العلم قد يؤدي إلى "تصعيد لا يمكن التكهن بنتائجه".
 
جاء ذلك خلال اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المشكل في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) أمس الثلاثاء. وقال أن "محاولة المساس بعلم الجنوب في مطار عدن الدولي، وما ترتب عن ذلك من احتقان شعبي كبير قد يهدد بتصعيد لا يمكن التحكم بنتائجه".
 
من جانبه، قال القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، لطفي شطارة، في منشور على صفحته بـ"فيسبوك"، إن "علم الجنوب خط أحمر".
 
وتأتي هذه التصريحات بعدما أزال عناصر من قوة حماية مطار عدن الدولي، الاثنين، علم الإنفصاليين ضمن الترتيبات لعودة رئيس الوزراء معين عبد الملك، إلى عدن وفق اتفاق الرياض، قبل أن يقوم أفراد من القوات التابعة للمجلس برفع العلم مجددا.

وبعد نحو أكثر من أسبوع من اتفاق الرياض مازال قيد الخروقات لعناصر الانتقالي الاماراتي حيث منعت ميلشيات تابعه لهم موظفين من الدوم في مقر وزارة الاعلام بمدينة عدن عقب يوم من توجيهات رئاسية ببدء تنفيذ الاتفاق، في حيث تداول ناشطون وثيقة أمس الثلاثاء عن اعتزام تلك العناصر بيع أثاث مقر الوزراة.

وكان من المفترض ان يعود رئيس الحكومة وعدد من الوزراء إلى مدينة عدن خلال سبعة أيام من توقيع اتفاق الرياض لكن ذلك لم يحدث رغم تجاوز المدة الزمنية المحددة إلى الآن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر