الوزير كفاين: 41 مليون دولار قيمة صادرات اليمن من الأسماك خلال 9 أشهر

[ صيادو الأسماك في اليمن - وكالات ]

كشف وزير الثروة السمكية، فهد كفاين، عن إجمالي قيمة صادرات اليمن من الأسماك خلال 9 أشهر من العام 2019، وذلك عبر منفذي الوديعة والشحن البريّيْن ومينائي عدن والمكلا.

وأكد الوزير كفاين، في منشور له على صفحته في "الفيس بوك"، أن "قيمة الصادرات من الأسماك والأحياء المائية عبر منفذ الوديعة فقط خلال 9 أشهر من العام 2019م، بلغت 40،827،937.5 دولار".

وأشار الوزير فهد كفاين، إلى "تنامي حجم الصادرات السمكية خلال العامين الأخيرين". مؤكدا أن ذلك يعني "مؤشر جيد لتعافي النشاط السمكي بصورة عامة".

وقال الوزير، إنه خلال تفقده "لأنشطة المنفذ، و لقائه في مدينة سيئون، برئيس هيئة المصائد في البحر العربي، ومديرعام المصائد في الهيئة، ومدير إدارة الصادرات السمكية في منفذ الوديعة، لمست جهودا كبيرة وإصرارا للتغلب على العوائق".

ووجه كفاين، "بتوفير مزيد من الدعم للعاملين في المنفذ ومضاعفة الإمكانات اللازمة للقيام بمهامهم".

وأوضح أن "صادراتنا من الأسماك والأحياء المائية حاليا تصل إلى 34 دولة ابرزها السعودية ومصر وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا واسبانيا وفيتنام وسيرلنكا وهونج كونج وأندونيسيا وتايلاند وجنوب أفريقيا وتنزانيا".

وأعرب عن أمله "في استعادة التصدير عبر المطارات (المنافذ الجوية) حيث تشكل أهم المنافذ لتصدير الأسماك الطازجة ذات الجودة والقيمة العاليتين".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر