الحكومة تستنكر تمويل طباعة الكتاب المدرسي بمناطق سيطرة الحوثيين و "قطر الخيرية" ترد

استنكرت الحكومة الشرعية تمويل جمعية "قطر الخيرية" لمشروع طباعة الكتاب المدرسي للمدارس الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وقالت وزارة التربية والتعليم "انه لا يخفى على أحد ما قامت به مليشيا الحوثي منذ انقلابها على الشرعية من تحريف وتغيير مناهج التعليم العام في الجمهورية اليمنية بما يتواكب مع فكرها السياسي والديني الطائفي الخبيث".
 
وأضافت في بيان نقلته – وكالة سبأ الرسمية- من اجل ذلك تدين الوزارة اقدام جمعية قطر الخيري على تمويل طباعة تلك المناهج الدراسية المسمومة والهدامة لفكر الطالب اليمني وعقيدته ووطنية ومستقبله".
 
وأكدت الوزارة أن "قطر الخيرية" بتبنيها لمشروع طباعة المنهج الدراسي المحرف والمصبوغ بالطائفية فإنها "تشارك مليشيا الحوثي في تسميم عقل الطالب اليمني".
 
من جانبها قال جمعية قطر الخيرية "إنها تعمل في اليمن على الاستجابات الإنسانية التي تدخل ضمن خطط الاستجابة الإنسانية السنوية والتي تصدر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية UNOCHAوبالتعاون مع الوكالات الأممية المختلفة مثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)".
 
وأضافت – في سلسلة تغريدات بحسابها على تويتر – "أن دورها سيكون في توفير الكتب الدراسية التعليمية العلمية فقط والتي تشمل مواد العلوم والرياضيات للمرحلة الأساسية وهي الكتب المعتمدة من وزارة التعليم في اليمن منذ عدة سنوات وأن المناقصة التي تم الإعلان عنها هي فقط لطباعة نفس تلك الكتب الدراسية السابقة".
 
وقالت "إن تنفيذ هذا المشروع بالتنسيق مع كلستر التعليم الذي يضم جميع المنظمات الأممية والدولية العاملة في مجال التعليم والذي تشرف عليه اليونيسف، حيث يعد طباعة الكتاب المدرسي من أولويات الكلستر والمستفيدين هم طلاب المدارس في اليمن".
 
وكان ناشطون يمنيون في وسائل التواصل الاجتماعي شنوا هجمواً على جمعية "قطر الخيرية" عقب تداول مناقصة لمشروع طباعة الكتاب المدرسي لطلاب اليمن في المحافظات التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي الانقلابية، نشرت في صحيفة "الثورة" بصنعاء والتي تديرها ميلشيات الحوثي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر