تعز: اجتماع استثنائي للجنة الأمنية يناقش تطورات الأوضاع بالمحافظة

عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً استثنائياً، لمناقشة الأوضاع والمستجدات الأمنية والعسكرية بالمحافظة، لا سيما في مدينة التربة.

وعقد الاجتماع برئاسة قائد محور تعز نائب رئيس اللجنة اللواء الركن سمير الصبري ووكيل أول الدكتور عبدالقوي المخلافي، وبحضور وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري ومدير عام شرطة تعز العميد منصور الاكحلي وأركان حرب المحور العميد عبدالعزيز المجيدي، وقادة الألوية العسكرية والأجهزة الأمنية، فيما تغيب عن الاجتماع العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع.

وأكد قائد محور تعز، على أهمية توحيد الصفوف لاستكمال معركة التحرير وتفويت الفرصة على كل المتربصين بأمن واستقرار المحافظة.

وقال، إن قيادة محور تعز تعمل ضمن منظومة متكاملة مع الأجهزة الأمنية و السلطة المحلية لحشد كل الجهود وحل أية إشكالات تعيق توحيد الصفوف لتحرير وتأمين المحافظة.

وشدد على ضرورة تحمل قادة الوحدات العسكرية والأمنية مسؤولياتهم المنوطة بهم وتكاتف الجهود بما يحقق هدف استكمال عملية التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار واستعادة مؤسسات الدولة..

وأكد الصبري، أن الجيش الوطني والأجهزة الأمنية تعد قوة رادعة لخدمة المواطنين وحماية حقوقهم وفق استراتيجة عمل تهدف إلى تحقيق الانتصار على المليشيا وتثبيت الأمن والاستقرار والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن المحافظة واستقرارها والمساس بحقوق أبنائها.

من جهته أكد وكيل أول المحافظة، على ضرورة تعزيز الجهاز الأمني وتمكينه من القيام بمهامه المتمثلة ببسط سيطرة الدولة وفرض هيبتها وإنهاء المخططات الخبيثة للميليشيا الحوثية المزعزعة لأمن واستقرار المناطق المحررة..

ودعا المخلافي الجميع إلى العمل بروح الفريق الواحد دون الالتفات للمغرضين الذين يسعون دائماً الى زرع الفرقة وتجاوز ذلك بتمكين أدوات الدولة الضامنة لحقوق المواطنين وأمنهم واستقرارهم.

وبدوره تطرق مدير شرطة تعز، إلى جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية لحفظ الأمن والاستقرار وتحقيق العدالة في المحافظة..مشيراً إلى التحديات التي تواجه الأجهزة الأمنية والعسكرية واحتياجاتها المرحلة القادمة.

وفي وقت سابق اليوم، فتحت لجنة حكومية، يترأسها وكيل المحافظة عبدالحكيم عون، الطريق العام في منطقة القريشة، بعد ثلاثة أيام من إغلاقها من قبل مليشيا أبو العباس التابعة للواء 35 مدرع.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر