وزير الخارجية يلتقي "غريفيت" ويحذر من إفشال الحوثيين لاتفاق الحديدة

[ خلال لقاء الحضرمي مع المبعوث الأممي في نيويورك ]

حذر وزير الخارجية، محمد الحضرمي، اليوم الخميس، من التراخي والسماح للحوثيين بإفشال اتفاق الحديدة.

وأكد الحضرمي، خلال لقائه، اليوم مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيت، على هامش أعمال الدورة الـ ?? للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، "أن قضية قوات الأمن والسلطة المحلية المعنية بحفظ الأمن في مدينة وموانئ الحديدة هي المدخل لإحراز تقدم في تنفيذ الإتفاق.

ووفق وكالة سبأ، فقد بحث الحضرمي، مع غريفيت، مستجدات اتفاق الحديدة لا سيما تنفيذ المرحلة الأولى من الانسحابات وموضوع قوات الأمن المحلية، والمبادرة السابقة للحكومة حول فتح مطار صنعاء أمام الرحلات الداخلية.

وجدد وزير الخارجية حرص الحكومة اليمنية على تحقيق السلام المبني على المرجعيات، منوها بأن الانتقال الى اي مشاورات سياسية حول التسوية الشاملة مرهون بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ستوكهولم حول الحديدة، وهو ما ينبغي للمجتمع الدولي الضغط بشأنه، لان الحكومة لا تتوقع ممن لا يلتزم بالاتفاقات السابقة ان يمتثل للاتفاقات اللاحقة.

وأوضح وزير الخارجية بان استمرار مزايدة الحوثيين ومتاجرتهم بالكثير من القضايا التي تمس المواطنين ومنها المساعدات الغذائية الإنسانية ومطار صنعاء يجب ان ينتهي وان يتم التصدي له.

من جانبه، أكد المبعوث الخاص التزامه بالعمل على تنفيذ اتفاق ستوكهولم وحرصه على استمرار التشاور في هذا الصدد، معربا عن تطلعه للعمل مع الحكومة الشرعية في جميع القضايا المطروحة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر