دبلوماسي يمني: الإمارات تدعم انقلابا بعدن يقوض سلطات الدولة ومهام الحكومة 

[ خلال لقاء السفير الشميري مع مسؤولين اندونيسيين ]

قال سفير اليمن في جاكرتا الدكتور عبدالغني الشميري، إن الإمارات خرجت عن أهداف التحالف، بدعمها انقلابا أخر، عبر ما يُسمى بالمجلس الانتقالي بعدن؛ لتقويض سلطة الدولة، ومهام الحكومة الشرعية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، القائم بأعمال دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الاندونيسية ريجال هادي. وفقا لما أوردته وكالة سبأ الحكومية.

ووفق الوكالة، قد بحث اللقاء، تطورات الاوضاع في اليمن، وتداعيات تمرد ميليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي بدعم من الامارات في عدن وعدد من المحافظات المحررة.

وقدم الشميري، شرحا عن مجمل الاوضاع في اليمن، خاصة التمرد المسلح على الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، إضافة الى الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران الامارات بقصف الجيش الوطني على مداخل عدن وأبين والذي اودى بعشرات القتلى والجرحى.

ولفت الى خروج الامارات، عن مهامها في إطار تحالف دعم الشرعية، الذي أنشئ للقضاء على الانقلاب الحوثي، لتقوم بدلا عن ذلك بدعم انقلابا اخر يعمل على تقويض سلطات ومهام الحكومة الشرعية.

من جانبه نوه المسؤول الإندونيسي، بالعلاقات التاريخية بين البلدين ، مجددا دعم بلاده للحكومة الشرعية، والتأكيد على موقف الحكومة الإندونيسية الثابت في دعمها لسيادة ووحدة اليمن واستقراره.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر