الصين تؤكد دعمها للحكومة اليمنية في بسط سيطرتها على كافة التراب اليمني

جددت جمهورية الصين لدى اليمن، التأكيد على موقفها الثابت في دعم الحكومة اليمنية الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي، وحقها في بسط نفوذها على كافة التراب اليمني.

جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي بالسفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ، حيث جرى بحث جهود المبعوث الاممي في إطار عملية السلام واستعراض أخر التطورات على الساحة المحلية بما فيها التمرد المسلح لميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي وتبعات الاستهداف الإماراتي السافر على الجيش الوطني.وفقا لوكالة الإنباء اليمنية "سبأ".

وشدد السفير الصيني، على أن الصين ستبقى داعمة لوحدة وأمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه.

وأكد على أن دعم الصين ثابت وسيستمر لجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل للأزمة اليمنية وفقا لمرجعيات الثلاث المتوافق عليها.

بدوره أكد الحضرمي أن التمرد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن وأبين لن يثني الحكومة الشرعية عن مواصلة الانخراط بكل إيجابية في عملية السلام الأممية مع مليشيات الحوثي، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على تنفيذ اتفاق ستوكهولم وفقا لما تم الاتفاق عليه.

وأضاف، أنه لا بد من ممارسة الضغط على الحوثيين من اجل احترام التزاماتهم بموجب الاتفاق في السويد.

وأوضح الحضرمي بان الحكومة تقوم برصد كل الانتهاكات والمخالفات التي يرتكبها المجلس الانتقالي المدعوم من قبل الإمارات في عدن وأبين وأنها ستستمر في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإنهاء التمرد المسلح ومحاسبة مرتكبيه وداعميه.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر