الحكومة: جرائم ميليشيا الانتقالي تنذر بكارثة إنسانية مروعة وعلى المجتمع الدولي التدخل

طالبت الحكومة اليمنية، الأحد، المجتمع الدولي التدخل لإيقاف الجرائم والانتهاكات التي تمارسها ميليشيا الانتقالي الإماراتي في محافظتي عدن وأبين جنوبي اليمن.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، إن "التقارير الميدانية والأرقام الواردة من عدن وأبين عن جرائم وانتهاكات ارتكبتها مليشيا المجلس الانتقالي خلال الأيام الماضية من قتل على الهوية وإعدامات ميدانية للأسرى وتصفية للجرحى ومداهمة ونهب وإحراق للمنازل واختطافات واعتقالات مفزعة وتنذر بكارثة إنسانية مروعة".

وأضاف، "هذه الجرائم الإرهابية والانتهاكات البشعة التي وثقتها مقاطع الفيديو تنم عن حقد دفين وتكشف الوجه الحقيقي لمليشيا المجلس الانتقالي والمشروع التدميري الذي تحمله لأبناء المحافظات الجنوبية".

وأكد وزير الإعلام أن ما يحدث تعد جرائم حرب لا تسقط بالتقادم وسيلاحق كافة المسئولين عنها في المحاكم الوطنية والدولية.

وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمبعوث الخاص لليمن والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان لإدانة هذه الجرائم البشعة والتدخل لحماية المدنيين الأبرياء، ووقف كل أشكال الجرائم والانتهاكات والأعمال الانتقامية التي تمارسها مليشيا الانتقالي في مديريات محافظات عدن وأبين.

وتحدثت تقارير لمنظمة حقوقية، عن اختطافات وإعدامات ميدانية واقتحام منزل وقتل بالهوية تقوم بها ميليشيا الانتقالي الإماراتي في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة أبين منذ الخميس الماضي.

ونقلت منظمة رايتس رادر عن مصادر رسمية قولها ان مسلحي المجلس الانتقالي قاموا خلال اسبوعين فقط بقتل وجرح أكثر من 300 مدني بينهم نساء وأطفال بمحافظتي عدن وأبين خلال عمليات الملاحقة واقتحام المنازل منها على سبيل المثال اقتحام سكن طلابي يقيم فيه طلاب من أبناء محافظة شبوة في عدن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر