أكاديمي إماراتي يدعو بلاده لسحب بقية جنودها من اليمن بعد تمويل وتنفيذ انقلاب عدن

[ عبدالخالق عبدالله مستشار سياسي سابق لولي عهد أبو ظبي ]

دعا الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، يوم الثلاثاء، حكومة بلاده الى سحب الجنود المشاركين ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، وذلك بعد ساعات من بيان للحكومة اليمنية حمل الإمارات مسؤولية الانقلاب في عدن.
 
وقال عبدالخالق،  في تغريدات على تويتر، بعد بيان الحكومة، إن حكومة اليمن  "اصبحت عالة وتود اطالة الحرب، وخسارة فيها قطرة دم طاهرة وخسارة فيها دولاراً واحد ذهب لقيادتها الفاسدة".
 
وأضاف: ان بلاده ‏"تحارب من أجل الشرعية، منذ 5 سنوات، وان الحكومة الشرعية اليمنية تُلقي بفشلها على الامارات".
 
وتابع الأكاديمي الإماراتي: "من المؤسف أن الحكومة اليمنية تهاجم الامارات دون وجه حق وتتخذ مواقف مبتذلة وتفتعل معارك غير ضرورية مع أقوى حليف في التحالف من اجل استعادة الشرعية والذي قام بواجبه على اكمل وجه وقدم تضحيات بدم جنوده الشهداء". حد قوله.
 
وختم: "الإمارات لا تود جزاء ولا شكورا، لكن حتماً لا تتوقع إطلاق اتهامات باطلة ضدها"، متمنياً من بلاده "وقف مساعداتها واعادة جنودها الأبطال من اليمن فورا".

ولاقت تغريدات الأكاديمي الإماراتي والمقرب من دوائر الحكم في أبو ظبي، ردود فعل قوية من الناشطين اليمنيين على تويتر، الذين توافقت أراءهم مع بيان الحكومة.
 
وكانت الحكومة اليمنية قد أصدرت بياناً عقب اجتماع استثنائي عقدته في الرياض، يوم الثلاثاء، حملت فيه دولة الإمارات المسؤولية الكاملة عن انقلاب عدن وما ترتب عليه، مطالبة الإمارات بـ"إيقاف كافة أشكال الدعم والتمويل لهذه المليشيات".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر