وزير الأوقاف يزور الحجاج من ذوي الشهداء بمكة المكرمة

زار وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية، صباح اليوم، ذوي الشهداء اليمنيين، الذين وفدوا إلى المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج ضمن المكرمة الملكية المقدمة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ل ???? فرد.

ورحب الوزير بهم، وهم يأتون إلى خير البقاع لأداء مناسك الحج العظيم، لافتا إلى أهمية هذه العبادة والتي يجب أن يستغلها الحاج في الذكر والتسبيح والاستغفار والدعاء.

وأكد الوزير على أن يكون الحج بعيدا عن السياسة، وأن ينقل الحجاج المشاعر والمناسك إلى اليمن، لا اليمن بما فيها من صراعات واختلافات إلى المشاعر.

وقال: إن هذه الزيارة تأتي بتكليف من رئيس الجمهورية، للاطمئنان على أوضاع ذوي الشهداء، الذين قدم أهاليهم أرواحهم رخيصة فداء للوطن.

واستمع الوزير للعديد من الأسئلة الدينية المتعلقة بالفتوى والتي رد عليها بكل تفصيل، لتزول العديد من الإشكالات المتصلة بأركان وسنن الحج.

وثمن الوزير دور المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي تقف إلى جانب اليمن في كل المنعطفات، وما هذه المكرمة من الملك سلمان بن عبد العزيز إلا تجسيدا لذلك والتي قد تكررت للعام الثالث على التوالي.

الحرمين من جانبه عبر رئيس رابطة أسر الشهداء عبدالخالق السمادة، عن سعادته بزيارة الوزير ومتابعته المستمرة والاهتمام بذوي الشهداء في الأعوام السابقة وهذا العام. مشيرا إلى أن هذه المكرمة الملكية تأتي عبر وزارة الدفاع التي تقوم باختيار ذوي الشهداء وفقا لآليتها المتبعة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر