أحزاب سياسية تندد بالانتهاكات المناطقية بعدن وتدعو الحكومة إلى القيام بواجباتها

[ أحزاب سياسية تندد بالانتهاكات المناطقية بالعاصمة عدن وتدعو الحكومة إلى القيام بواجباتها ]

أدانت أحزاب سياسية يمنية، في محافظة إب، وسط اليمن، الممارسات المناطقية والعنصرية التي ارتكبتها ولازالت مليشيات الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن، بحق أبناء المحافظات الشمالية.
 
وقالت أحزاب "الاشتراكي ـ الناصري ـ اتحاد القوى الشعبية" في بيان صاد رعنها حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، إنها تابعت بحزن بالغ وألم شديد، الممارسات العنصرية والمناطقية المجردة من القيم الانسانية من قبل من سمتهم بـ "شذاذ الأفق" بحق أبناء الوطن من المحافظات الشمالية وما أدى ذلك إلى قتل البعض وسحل وتشريد آخرين.
 
وأكدت الأحزاب، رفضها المطلق لأعمال القتل والسلب والنهب والتهجير القسري للمواطنين اليمنيين، سواء في مدينة عدن أو في أية مدينة من المدن الاخرى على امتداد المساحة اليمنية، معتبرة ذلك جريمة ضد الانسانية، لا تسقط بالتقادم، تعرض من يقوموا بها للمحاكمة عاجلا او آجلا .
 
ودعت الاحزاب الرئاسة والحكومة اليمنية، إلى وقف تلك الممارسات والقيام بواجباتها في حفظ وسلامة المواطن اليمني، والقبض على الجناة ومحاكمتهم .
 
ووجهت الأحزاب تحية اجلال واكبار، لمعظم أبناء عدن الذين أدانوا وصدوا ووقفوا بوجه تلك العصابات المنفلتة، معبرين بذلك عن روح عدن الاصيلة، ونبل أبنائها .
 
وطالب بيان الأحزاب الثلاثة، كل الاحرار في اليمن، ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، برصد وتوثيق هذه الجرائم التي قام بها المنفلتين أو المدعومين من جهات خارجية في مدينة عدن، والعمل على تقديم من قاموا بها للمحاكم المحلية والدولية باعتبارها تدخل ضمن الجرائم ضد الانسانية .
 
وأدانت الأحزاب في ختام بيانها، كافة التصرفات التي تدعم الافراد والمليشيات التي تعمل على زعزعة امن واستقرار اليمن، وتسعي لتمزيقه وتفتيته.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر