أبين: أنباء عن سيطرة القاعدة على مديرية "المحفد" بعد انسحاب قوات الحزام الأمني  

اندلعت اشتباكات عنيفة فجر اليوم الجمعة بين قوات الحزام الأمني وعناصر من تنظيم القاعدة في مديرية المحفد بمحافظة أبين (جنوب اليمن). في ظل تضارب الأنباء عن سيطرة الإرهابين على مقرات للحزام الأمني.
 
وقالت مصادر "عناصر القاعدة، شنوا هجوما بمختلف الأسلحة، على أحد المواقع العسكرية التابعة لقوات الحزام الأمني، بمديرية المحفد، لتندلع معارك عنيفة بين الطرفين أسفرت عن مقتل العشرات وإحراق عدد من الأليات العسكرية".
 
وتضاربت الأنباء الواردة من المحافظة حيث تحدثت مصادر "عن سيطرة عناصر القاعدة عن مواقع كثيرة ومقرات للحزام الأمني وقامت بتفجيرها في مديرية المحفد ونصبت نقطة تفتيش بمفرق اللحاق، فيما انسحبت قوات الحزام بعد مقتل 20 من أفرادها".
 
وكشف الصحفي خليل الزكري – مدير تحرير موقع الاشتراكي نت "المحفد في أبين تسقط الان كلها بيد "القاعدة" وأضاف - في منشور بصفحته على فيسبوك- تعليقاً على الخبر "المخطط يتضح أكثر الان وهو اغراق الجنوب بالفوضى لصالح مشاريع الحرب".
 
وقالت مصادر أخرى "أن المعارك لا زالت مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر (الرابعة فجراً) بعد وصول تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، بمشاركة طيران الأباتشي التابع لقوات التحالف العربي في محاولة لاستعادة المواقع، وملاحقة العناصر المهاجمة".
 
وفي مارس الماضي أعلنت قوات الحزام الأمني المدعوم من الامارات انها سيطرت على مديرية المحفد في ابين وحررتها من عناصر القاعدة التي ظلت مسيطرة عليها لأشهر، قبل أن تنسحب إلى مناطق أخرى والمواقع الجبلية الوعرة في أطراف المديرية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر