محافظ البنك المركزي يعلن اعتزامه الاستقالة من منصبة بعد شهر

[ حافظ معياد محافظ للبنك المركزي اليمني ]

أعلن محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد اعتزامه الاستقالة من منصبة بعد نحو شهر، التزاما باتفاق سابق أبرمة مع الرئيس هادي قبل قرار تعيينه قبل ستة أشهر.
 
جاء ذلك في تصريح نقله المركز الإعلامي للبنك نقلا عن مصدر مقرب من المحافظ (لم يذكر اسمه) رداً على هجوم قال المصدر أن معياد يتعرض له من قبل من أسماها "الأقلام المأجورة والمواقع المشبوهة مدفوعة من فريق معروف".
 
وقال المصدر "مالا يعلمه الكثيرين أن الأخ المحافظ عند قبوله المنصب، أتفق مع رئيس الجمهورية على تولي منصب المحافظ لستة أشهر فقط، وكان قبوله للمنصب خطوة لتجنب الانهيار الاقتصادي خاصة بعد توقعات الاقتصاديين بتخطي الدولار حاجز الالف ريال".
 
وتابع "عموماً لم يتبق سوى شهر من الزمان على الاتفاق، والمحافظ مصر على الالتزام بذلك الموعد".
 
ولفت المصدر "أن محاربة الفساد هي محور جوهري في المعركة الاقتصادية التي يقودها المحافظ وفريقه، لتحسين الظروف المعيشية لثلاثين مليون أنسان بعد أن تجاوزت معاناتهم كل الحدود".
 
وأشار المصدر المقرب "نؤكد أن مثل هذه الحملات أو تغيير المحافظ من عدمه لن يؤثر في سعر الصرف بعد أن تم أرساء قواعد ثابتة للعمل المصرفي بالإضافة الى وجود كادر شبابي كفوء ومتخصص في العمل المصرفي وبمساندة البنوك والصرافين الوطنيين، الذين يملكون القدرة الكاملة في التحكم بالسوق".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر