وزير الأوقاف: السعودية تقدم تسهيلات لجميع الحجاج اليمنيين بدون أي "تسييس"

أشاد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، القاضي أحمد عطية، اليوم الأربعاء، بالتسهيلات التي تقدمها السعودية للحجاج اليمنيين، لافتا إلى أن التسهيلات تقدم لجميع الحجاج دون استثناء، بعيداً عن أي تسييس أو استخدامها لأغراض سياسية.

وقال عطية في تصريح صحفي، إن اليمن يفوج نحو خمسة وعشرين ألف حاج سنوياً دون عراقيل أو تمييز رغم ظروف الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الانقلابية على اليمنيين، ومن جميع محافظات الجمهورية بما فيها مناطق سيطرة الحوثيين والتي تم تفويج 7 ألف حاج العام الماضي منها.

وأشار إلى أن الحجاج اليمنيون من أفضل الحجاج التزاما، ولم نشهد تخلفاً لأحد، وهذا دليل على أن المملكة تنظر للحاج بكونه حاجاً يؤدي شعيرته وكفى ولا تتدخل في توجهه السياسي.

وأضاف، أن كل الجهود التي تقوم بها وزارة الأوقاف ابتداء من تسجيل الحجاج وتفويجهم وإلى توديعهم وما يتخلل ذلك من إجراءات إدارية وترتيبات، يقوم بها فريق إداري متمرس في قطاع الحج والعمرة التابع للوزارة، بتوجيهات وإشراف مباشر من الرئيس هادي، الذي يتابع مسيرة الحج خطوة بخطوة.

ولفت وزير الأوقاف إلى أن وزارته رفعت شعاراً كل عام هو أن الحج عبادة وتقديس لا شعارات وتسييس..

ودعا ضيوف الرحمن إلى الانشغال بالمناسك بعيدا عن الجدل والمهاترات السياسية وأن يبتعد الجميع بهذه الشعيرة الدينية عن أي خلافات حزبية أو مذهبية أو مناطقية حتى تحل السكينة والطمأنينة للحاج، فلا يمكن القبول بأي انحراف للحج عن مساره الشرعي، والحفاظ على الهدوء فيه مسؤولية جميع المسلمين.

واختتم تصريحه بالقول، إن قيادة المملكة السعودية والجهات الحكومية بالمملكة، ذات العلاقة سخرت كافة طاقاتها وإمكانياتها وبذلت جهوداً جبارة لخدمة الحرمين الشريفين لا ينكرها إلا جاحد ومكابر، لمسها وشاهدها الجميع من خلال كافة التسهيلات لجميع الحجاج والمعتمرين، وكذلك الخدمات المتطورة للمدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر