مليشيا الحوثي تكثف تحركاتها في صنعاء لاستقطاب الأطفال إلى مراكزها الصيفية

[ صورة مدينة صنعاء القديمة ]

كثفت ميليشيات الحوثي الانقلابية من تحركاتها  في العاصمة صنعاء، وذلك لدعوة سكان العاصمة إلى إلحاق أطفالهم في المراكز الصيفية؛ التي تقيمها الميليشيات، بصنعاء ومناطق سيطرتها.

وقالت مصادر خاصة  لـ"يمن شباب نت"، إن عناصر الميليشيات الحوثية تجوب شوارع العاصمة صنعاء، وتدعوا سكان العاصمة عبر مكبرات الصوت إلى إلحاق أطفالهم بالمراكز الصيفية معتبرين المخالفين لهم من أعداء الجماعة.

وكانت المليشيا قد عممت يوم أمس الجمعة، على خطباء المساجد بدعوة أولياء الأمور إلى إلحاق أطفالهم في المراكز الصيفية، لما لها من أهمية في خلق جيل جديد حسب وصفهم.

في غضون ذلك منعت ميليشيات الحوثي مدارس خاصة من إقامة مراكز صيفية تحت مبررات عديدة، من ضمنها عدم تقيدها بالمناهج الخاصة بالمراكز الصيفية.

وكانت الحكومة الشرعية قد حذرت أولياء الأمور من إلحاق أطفالهم بالمراكز الصيفية التي تقيمها الميليشيات الحوثية وقالت أنها تهدف إلى تخريج مزيد من العناصر الطائفية.

واتهمت الحكومة الشرعية ميليشيات الحوثي، بتحويل المراكز الصيفية إلى معسكرات إرهابية مغلقة، لتدريب الأطفال على يد خبراء إيرانيين، وتعليمهم استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، قبل الزج بهم في جبهات القتال.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر