دعا لكسر احتكارها..نائب الرئيس: الحوثيون يستخدمون موارد الاتصالات لقتل اليمنيين

[ خلال لقاء نائب الرئيس مع وزير الاتصالات لطفي باشريف ]

قال نائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن علي محسن صالح، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، تستخدم موارد الاتصالات لقتل الشعب اليمني، داعيا الى كسر احتكارهم لها.
 
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم السبت، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس لطفي باشريف. حيث أطلع الأخير نائب الرئيس، على سير العمل في الوزارة، وخطتها للمرحلة القادمة.

ووفقا لوكالة سبأ الحكومية، فقد استمع نائب الرئيس إلى الجهود المبذولة لتوحيد منظومة الاتصالات، وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، والحد من احتكار جماعة الحوثي الانقلابية لها، واستخدامها كمورد مهم لإشعال الحرب ضد اليمنيين والأشقاء.

وحث نائب الرئيس، على مضاعفة الجهود بما من شأنه مواكبة التطور التكنولوجي في مجالي الاتصالات والانترنت، والعمل على الحفاظ على هذه المنظومة، بما يحقق الاستفادة القصوى منها وبما يعزز من اقتصادنا الوطني.

من جانبه نوه الوزير باشريف، إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في تفعيل مختلف إداراتها والاشراف على منظومة الاتصالات ومنع الاختراقات المختلفة، ومواكبة التطور التكنولوجي في هذا المجال.

وعملت الحكومة على كسر احتكار جماعة الحوثي لخدمات الانترنت، بانشاء شركة عدن نت، كبديل ليمن نت الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بيد أن المشروع وفقا لمتابعين لم ينجح بالشكل الذي كان ينتظر منه.

وفي شهر مارس الماضي أعلنت الحكومة نقل مقر شركة تيليمن من صنعاء الى العاصمة المؤقتة عدن، بيد أنها لم تنجح في ذلك، حتى الآن، لأسباب غير معروفة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر