نواب إقليم حضرموت يدرسون مقاطعة جلسة البرلمان بسيئون عقب تهميشهم من رئاسة المجلس 

[ مقر مجلس النواب بصنعاء(إرشيف) ]



قالت مصادر مطلعة، إن نواب الكتلة البرلمانية لإقليم حضرموت، يتدارسون عدم السفر إلى مدينة سيئون، لحضور جلسات البرلمان، مرجعين ذلك إلى تهميش حضرموت وأهلها من تمثيلهم في قيادة رئاسية هيئة مجلس النواب. 

وأوضحت المصادر، لـ"يمن شباب نت"، أنه عقد لقاء برئاسة فخامة عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ضم أمناء الأحزاب السياسية بالبرلمان ورؤساء الكتل البرلمانية. 

وأشارت إلى أن اللقاء أفضى لحل رئاسة المجلس من المؤتمر الشعبي ممثلة بالشيخ سلطان البركاني من إقليم الجند والأستاذ محمد علي الشدادي من إقليم عدن.

ولفتت إلى أنه مقترح أن يكون أخر من كتلة حزب الإصلاح وواحد لبقية الكتل الصاعدة والمستقلين، فتقدم القيادي الناصري سلطان العتواني باقتراح المرشح الرابع لهيئة الرئاسة للبرلمان من الحزب الاشتراكي د.محمد علي القباطي.

وذكرت أنه بترشيح القباطي الذي ينتمي إلى إقليم عدن، يحرم إقليم حضرموت من التواجد بقيادة البرلمان ويقطع الطريق على كتلة الإصلاح أن ترشح من الجنوب حضرمي، وتضطر أن ترشح أحد أعضاء من المحافظات الشمالية، بحيث يكون اثنان من الجنوب من إقليم واحد واثنان من أقاليم الشمال. 

وأفادت أن نواب إقليم حضرموت أبلغوا مكتب الرئيس بذلك وأبلغوا رؤساء الكتل، بما وصفوه  بالتعسف على حضرموت والتمّنن بأنهم سيعطون حضرموت أمين عام.
وبينت أن وظيفة أمين عام وظيفة إدارية وليست قيادية بالسلطة التشريعية. 

 وطالب أحد نواب إقليم حضرموت،  أبناء الإقليم بالاصطفاف والمطالبة بحقوقهم في كل السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية والدبلوماسية والأمنية والعسكرية بكل المستويات الفدرالية والمحلية.

وتأتي تصريحات باصرة في ظل جدل داخل الشرعية حول تعيين رئاسة هيئة مجلس النواب، الذي من المتوقع أن ينعقد بمدينة سيئون خلال الأيام القادمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر