الحكومة تقر مشروع دمج الكتب المدرسية ذات الجزئين لمرحلتي التعليم العام 

[ جلسة مجلس الوزراء الأربعاء - 3 إبريل 2019 ]

وافق مجلس الوزراء، في جلسته المنعقدة، اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، على مشروع دمج الكتب المدرسية ذات الجزئين لمرحلتي التعليم العام، مع الحفاظ على الجانب الفني، بناءا على المشروع المقدم من وزير التربية والتعليم. 

كما وافق المجلس في جلسته المنعقدة برئاسة رئيس الوزراء، معين عبد الملك، على تعديل قيمة رسوم خدمات الصادرات السمكية وفقا للعرض المقدم من وزير الثروة السمكية، وذلك بهدف مواكبة المتغيرات الاقتصادية والمالية والسعرية، وما يتصل بالأعمال والمهام المتعلقة بتنفيذ الاشتراطات والمعايير العالمية للصادرات السمكية. 

وأقر المجلس - وفقا لوكالة سبأ - مشروع تحديد أجور إصدار الترخيص السنوي لمهنة المحرج للأحياء المائية في مراكز البيع بالمزاد العلني في مراكز الإنزال أو ساحات الحراج، بهدف تنظيم عملية البيع ودفع الأجور المحددة أسوة ببقية المهن الأخرى المحددة في اللوائح المنظمة للنشاط السمكي.

كما أقر شراء وتوريد مواد وقطع غيار لصيانة محطات التوليد والتحويل وشبكة التصريف والتوزيع، في العاصمة المؤقتة عدن، طبقا لقانون المناقصات والنظام المتبع، وذلك بناءا على المشروع المقدم من وزير الكهرباء والطاقة. 

واحاط وزير الصحة العامة والسكان، مجلس الوزراء، بجهود الوزارة حول في مكافحة الأوبئة والكوارث الصحية قبل وقوعها، وتوسيع عمليات الإرشاد الصحي وعمل الخطط والبرامج لمشاريع الإصحاح البيئي في كافة مناطق ومحافظات الوطن، إضافة الى توظيف خطة الاستجابة الإنسانية لهذا العام بالتواصل مع المنظمات والدول المانحة في هذا الصدد، للحد من الأمراض ومنع انتشار الأوبئة. 

واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، بشأن التوصية (205) المتعلقة بالعمالة والعمل اللائق والقدرة على الصمود، وأوصى بالاهتمام بالعمالة الغير منظمة والأعمال الحرة وتأهيلها والإعداد لدمجها بسوق العمل، وضمان تأمين الدخل المناسب لصالح العمال الحاليين بكافة مرافق العمل والإنتاج.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر