الضالع.. مصرع ثلاثة قيادات حوثية في المواجهات مع الجيش بـ"مريس"

[ مصرع ثلاثة من قيادات مليشيا الحوثي في مواجهات مع الجيش شمال الضالع ]

لقي ثلاثة قياديين من ميليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، مصرعهم في مواجهات مع قوات الجيش، في محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وأفاد موقع "سبتمبر نت"، الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، أن قناصة قوات الجيش نجحت في قتل ثلاثة من القيادات الحوثية في منطقة مريس بمديرية قعطبة، عند خطوط المواجهات الأمامية، أثناء قيامهم بعملية استطلاع غربي المنطقة.

إلى ذلك قُتل وأصيب العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية بقصف مدفعي شنته قوات الجيش، شمالي المحافظة. وفقا لـ"العربية نت".

وبالتزامن مع القصف، دارت معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني وميليشيا الحوثي في القطاعين الغربي والشمالي لجبهة حمك بمنطقة العود على حدود محافظة إب المجاورة، أسفرت عن مقتل ثمانية من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية وإصابة عشرات آخرين.

وكان الجيش أعلن أمس الاثنين مصرع وإصابة 267 عنصرا من ميليشيا الحوثي الانقلابية، بينهم أفارقة، خلال المعارك المستمرة منذ خمسة أيام، شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وذكر بيان للجيش أن قواته صدّت خلال هذه الفترة عدة هجمات لميليشيات الحوثي، التي تستميت من أجل استعادة السيطرة على مواقع فقدتها في جبهات مريس ودمت، شمالي محافظة الضالع.

وأسفرت المعارك عن مصرع 167 من عناصر الميليشيات بينهم القيادي الميداني المدعو ابراهيم علي قايد الأقرع، وثلاثون صوماليا. بينما أصيب 100 آخرين، علاوة على تدمير دبابة، وعدد من العربات التابعة لها. وفقا للبيان.

ونقل عن شهود عيان أنهم شاهدوا ما يقارب من سبعة أطقم تقل جثثا لعناصر حوثية وصلت إلى مدينة دمت، فيما شيعت الميليشيا في قرية "الأحرم" في دمت عشرات القتلى من عناصرها الذين لقوا مصرعهم في مواجهات جبهات الضالع المختلفة.

ونشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، مقطع فيديو للمعارك الدائرة مع ميليشيات الحوثي في جبهة مريس.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر