روسيا تجدد تأكيد موقفها الداعم للحكومة الشرعية في اليمن

أكدت روسيا مجدداً موقفها الداعم للحكومة الشرعية اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ولتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس هادي للمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، مساء الأحد، على هامش أعمال القمة العربية الـ30 التي تستضيفها تونس. وفقا لوكالة سبأ.

ووفقا للوكالة، فقد جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن والتطورات العامة في المنطقة.

وفي اللقاء رحب الرئيس بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي، مشيداً بمواقف روسيا الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية وعملية التحول المرتكزة على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.

وأكد الرئيس هادي، عمق العلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين، لافتاً إلى المكانة التي تتبوأها جمهورية روسيا الاتحادية على المستوى الدولي، وقال: "اليمن اليوم تمر بمرحلة صعبة تطلب دعم ومساندة المجتمع الدولي لها لمواجهة الانقلاب وأدواته وأجندته الدخيلة على اليمن والمنطقة" .

كما أكد على دور روسيا ودعمها في هذا الصدد، محملاً المبعوث الروسي نائب وزير الخارجية تحياته إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ومن جانبه عبر نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور والتعاون المشترك الذي يميز العلاقات الروسية – اليمنية.

وأكد حرص بلاده على أمن واستقرار اليمن وعودة الأمن والسلام لشعبه، وقال: "علاقتنا باليمن قوية وتاريخية ومتجددة".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر